مدير مطار عدن يحيل موظفا للتحقيق لتحويله مسار طائرة

> عدن «الأيام» خاص

>  اقتحم عدد محدود من موظفي مطار عدن، أمس الثلاثاء، مكتب المدير العام م. طارق عبده علي، لرفض قرار رئيس الجمهورية الذي أعاده إلى عمله بعد القرار الذي أصدره وزير النقل بتغييره في مخالفة للقانون.
واستنكر قطاع كبير من موظفي المطار الاقتحام والشتم.

وقال بلاغ لموظفي وعمال المطار: "إن جمال الباخشي وفضل العبد ومجموعة من موظفي قسم الإطفاء والإنقاذ هم من اقتحموا مكتب المدير العام ووجهوا شتائم والتهديد وماحاولة إخراجه بالقوة من مكتبه دون وجه حق".
وعبر البلاغ عن استهجان كافة الموظفين لهذا التصرف الذي وصفوه بـ “المشين”. كما وصف الموظفون في البلاغ المجموعة المقتحمة بأنها "لا تمثل موظفي المطار ولا تعبر عن آرائهم".

وكان مدير عام مطار عدن أبلغ مدير أمن المطار بواقعة الاعتداء وذكر بالاسم كلا من الباخشي والعبد باقتحام مكتبه والتهديد بإغلاق المطار في حال عودته إلى العمل.
وفي سابقة خطيرة فوجئت قيادة مطار عدن بإبلاغ رئيس قسم المراقبة بالمطار عادل السقاف، قائد طائرة اليمنية في الرحلة (641) القادمة من القاهرة، أمس، بالهبوط في مطار سيئون بدلا عن الهبوط بمطار عدن.

وأصدر مدير مطار عدن طارق عبده علي قرارا بتوقيف السقاف وإحالته للتحقيق.
لكن مصادر في مطار عدن أكدت إن قائد الطائرة رفض تلك التعليمات وهبط في مطار عدن.
ولم يعرف بعد الاجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للطيران والأرصاد المدني بحق مسؤول الرقابة بمطار عدن على تصرفه غير المسؤول بحسب بلاغ مدير المطار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى