فرنسا تبلغ نصف النهائي بفوزها على الأوروجواي

> نيجني نوفغورود «الأيام» أ ف ب

>  بلغ المنتخب الفرنسي لكرة القدم الدور نصف النهائي لمنافسات كأس العالم في روسيا ، بفوزه على منتخب الأوروجواي 2 - صفر في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الجمعة في نيجني نوفغورود.
 وسجل لفرنسا المدافع رافايل فاران في (40) والمهاجم أنطوان جريزمان (61)، ليلاقي "الديوك" في نصف النهائي الثلاثاء في سان بطرسبورغ الفائز من مباراة (البرازيل وبلجيكا).

 وقد افتقدت الأوروجواي في المباراة لأفضل هداف لها في المونديال الحالي ، إدينسون كافاني الذي لم يتعاف من إصابة في ربلة الساق اليسرى تعرض لها في ثمن النهائي ضد البرتغال (2-1) السبت الماضي.
 وهي المرة السادسة التي يبلغ فيها المنتخب الفرنسي المتوج بلقب 1998 على أرضه ، الدور نصف النهائي على الأقل في المونديال ، والمرة الأولى منذ نسخة ألمانيا 2006 عندما وصل إلى النهائي وخسر أمام إيطاليا بركلات الترجيح.
 في المقابل ، كانت الأوروجواي تسعى لبلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ مونديال جنوب أفريقيا 2010 عندما حلت رابعة.

 وتمكن المنتخب الفرنسي في مباراة أمس الجمعة من كسر الصلابة الدفاعية لنظيره الأميركي الجنوبي وسجل في مرماه هدفين ، أي ضعف عدد الأهداف التي تلقاها الحارس فرناندو موسليرا في المباريات الأربع السابقة في المونديال الروسي.
 وأتى الهدف الأول من ركلة حرة رفعها جريزمان داخل منطقة الجزاء ، وتابعها فاران برأسه قوية في مرمى موسليرا .. أما الهدف الثاني ، فقد جاء من تسديدة قوية لجريزمان ، من خارج منطقة الجزاء غالطت حارس الأوروجواي ، وارتدت من يديه إلى الشباك
تاباريز : لم نستغل نقاط ضعف فرنسا
 وحدد أوسكار تاباريز مدرب منتخب أوروجواي ، أسباب خسارة فريقه أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 0-2، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2018 ، حيث قال في مؤتمر صحفي ، عقب المباراة : "لم نلعب بنفس مستوى المنافس ، وهذا سبب خسارتنا، بذلنا مجهوداً كبيراً في أول 20 دقيقة من المباراة، لكن لم نستغل نقاط الضعف لدى فرنسا".

 وأضاف : "تحدثت مع اللاعبين بين الشوطين ، وقمنا بتغييرات، لكن لم يتغير أي شيء ، فرنسا قدمت مباراة قوية ، ونحن لم نستطع إيقاف قوتهم ، وجاء الهدف الثاني ليقضي على كل شيء".
 وتابع المدرب : "نعم نحن حزينون ، لكن يجب أن نمضي للأمام رغم الألم ، وهذا ما يحدث عندما تلعب في مرحلة خروج المهزوم ، كانت هناك تفاصيل صغيرة، أهمها الهدف الأول، وهو أول هدف يدخل مرمانا بهذه الطريقة منذ زمن بعيد".

 وأردف : "قلت للاعبين بعد المباراة ، إنهم يجب أن يفخروا بما قدموه ، يجب أن يرفعوا رؤوسهم، (فرناندو) موسليرا قدم بطولة قوية رغم خطأ الهدف الثاني ، لكنني لن أكشف عما قلته له في غرف الملابس".
 وواصل تاباريز: "العالم كله شاهد ما قدمه فريقي، وخلال هذه البطولة حدثت الكثير من المفاجآت، المنتخبات الصغيرة فازت على الكبار ، وهذه هي كرة القدم".

 وعن تفوق الكرة الأوروبية على نظيرتها اللاتينية ، رد المدرب تاباريز قائلاً : "سننتظر ، ونرى من سيفوز بلقب مونديال روسيا في النهاية ، لا يمكن الاعتماد على مباراة أمس كمرجعية".
 واسترسل : "أوروجواي ما زال أحد المنتخبات المهمة في العالم ، من الأمور الإيجابية التي تركناها هنا، هي أننا حققنا شيئاً مهماً ، وقدمنا مستوى جيداً ، نستعد الآن لكوبا أمريكا ، ونحلم بتحقيق اللقب".

 وحول مستقبله مع المنتخب قال تاباريز : "لا زال لدي عقد لكن القرار ليس لي ، القرار الآن في يد مسؤولي الاتحاد ، نفس الأمر حدث عقب مونديال البرازيل ، لكني استمريت بعدها في منصبي".

 جريزمان يوضح سبب عدم الاحتفال بهدفه في أوروجواي
 أوضح أنطوان جريزمان ، مهاجم المنتخب الفرنسي ، سر عدم احتفاله بالهدف ، الذي أحرزه في مرمى منتخب أوروجواي أمس ، خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم 2018 .. فقد قال رداً على سؤال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة : "لم أحتفل بهدفي لأنني عندما بدأت لعب الكرة تتلمذت على يد مدرب أوروجواياني ، وأكن الكثير من الاحترام للكرة الأوروجوايانية".

 وأضاف : "بالطبع سعيد بالفوز على فريق مثل أوروجواي ، وإحراز هدفين أمر مهم، أوروجواي فريق قوي للغاية ، ويذكرني بفريقي أتلتيكو مدريد".
 وتابع المهاجم الفرنسي "الاستاد في نوفجورود رائع من الداخل والخارج ، وقد استمتعت باللعب فيه .. أعتقد أننا قدمنا مباراة قوية ، عرفنا كيف ندير اللقاء ، متى نتوقف ، ومتى نتقدم للأمام ، ونهاجم أمام فريق صلب، ونجحنا في إيقاف خطورتهم ، والدفاع لديهم قوي ، ويساهم أيضا في الهجوم ، كما أن لوريس أنقذ مرمانا من هجمة كانت كفيلة بتغيير النتيجة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى