هنري.. قلب فرنسي وعقل بلجيكي

> «الأيام» متابعات

> هنري .. قلب فرنسي وعقل بلجيكي
 فرضت مجريات نهائيات كأس العالم 2018 والأدوار الإقصائية على الفرنسي تيري هنري مساعد مدرب منتخب بلجيكا وضعاً صعباً ، بعد أن تأهل نجوم بلجيكا لمواجهة المنتخب الفرنسي في نصف نهائي المونديال الروسي على حساب نيمار ورفاقه.
 وسيكون هنري في وضع لا يحسد عليه ، الثلاثاء المقبل وهو يجلس على دكة المنتخب البلجيكي وهو متنازع بين الواجب المهني وانتمائه لوطنه ، فالواجب يحتم عليه العمل على كسب المواجهة ، وإقصاء منتخب بلاده، الأمر الذي يتناقض مع عاطفته.
 وربما يكون نجم أرسنال السابق أكثر الأشخاص حزناً وألماً من هذه المواجهة ، لأن خسارة أي من المنتخبين تعني له المرارة ، بينما ستكون فرحته بفوز أحدهما ناقصة.

يحرم البرازيل من كأس العالم 3 مرات
 أكد الفرنسي تييري هنري ، عقدته للمنتخب البرازيلي في بطولات كأس العالم أينما كان مركزه سواء على دكة البدلاء أو في الملعب .. تييري هنري يعمل حالياً كمدرب مساعد لروبرتو مارتينيز المدير الفني للمنتخب البلجيكي ، والذي يحقق نتائج مميزة في مونديال روسيا 2018.
 الغزال الفرنسي قاد رفقة مارتينيز بلجيكا للفوز على البرازيل 2-1 ، ليصعد من أجل مواجهة بلاده فرنسا في نصف نهائي البطولة .. وليست هذه هي المرة الأولى ، التي يخرج فيها البرازيل بسبب هنري ، حيث تكرر الأمر مرتين من قبل.
 الأولى كانت على دكة البدلاء ، عندما شاهد هنري منتخب بلاده ، يقهر السيليساو 3-0 في نهائي كأس العالم بفرنسا ، حيث كان عمره وقتها 20 سنة .. وأما المرة الثانية فكانت في مونديال 2006 ، عندما سجل هدف فرنسا الوحيد في شباك البرازيل ، في المواجهة التي جمعتهما بربع نهائي البطولة.

يتبرع براتبه من تدريب منتخب بلجيكا   
 وقرر تيري هنري ، التبرع بالراتب السنوي الذي سيتقاضاه من تعيينه بمنصب مساعد المدرب الثاني في الطاقم الفني لمنتخب بلجيكا .. ووفقاً لمجلة «سبورت ماجازين» البلجيكية ، سيكسب هنري مبلغاً ، يبلغ 50 ألف يورو سنوياً من عمله كمساعد للمدرب روبيرتو مارتينيز.
 ومع احتفاظ هنري بوظيفته كمحللٍ في قناة «سكاي سبورتس» ، وهي التي تدر عليه 4 ملايين جنيهاً إسترلينياً في السنة ، لا يشعر إبن الـ 39 عاماً بالحاجة إلى الاحتفاظ بالراتب الذي سيجنيه من مهمته التدريبية الرسمية الأولى.

لوكاكو : تيري علمني الكثير
 لا زال لاعبو منتخب بلجيكا يكيلون المديح للمدرب المساعد لمنتخب بلادهم الفرنسي تيري هنري ، وآخر هؤلاء كان مهاجم مانشستر يونايتد (روميلو لوكاكو) ، الذي أكد أنه إستفاد من هنري كثيراً.
 وقال لوكاكو : "الأمر ليس سهلًا معه .. فهو دائمًا يطلب المزيد .. لم أعهد ذلك من قبل .. حتى حينما أمرر بشكل جيد .. ولو الكرة انحرفت يعيدني لألعبها بشكل جيد".
 وتابع لوكاكو : "أعتقد أنه يرى نفسه في حينما كان صغيرًا .. ولهذا هو عنيد معي .. وبفضله أنا أصبحت ذكياً في تحركاتي ، وأقع في مصيدة التسلل بشكل أقل".
 وأكد  لوكاكو : "لقد علمني أشياء تتعلق بإنهاء الهجمات ، وكيفية السيطرة على الكرة ، ورؤية الملعب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى