قرب افتتاح ثانوية الصديق بزنجبار بعد تأهيلها من أضرار الحرب

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
 بدأ مؤخرا الهلال الإحمر الإماراتي بتأهيل وترميم ثانوية الصديق بمدينة زنجبار بمحافظة أبين التي تعرضت لأضرار كبيرة جراء الحرب التي شهدتها المدينة عام 2011م و2015، بتكلفة تقدر بـ(400) ألف ريال سعودي.. وتعتبر المدرسة من أقدم المدارس، ويأتي مشروع تأهيلها ضمن مشاريع زايد لعام 2018م.

«الأيام» زارت ثانوية الصديق بزنجبار واطلعت على الأعمال الإنشائية التي قاربت على الانتهاء لتفتتح مع بداية العام الدراسي القادم 2018/ 2019.
يقول مقاول المشروع فوزي منصر: «إن الثانوية تم تأهيلها وترميمها بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي، وحاليا تجري التشطيبات النهائية بعد استكمال العمل وفق المواصفات الفنية، وبإشراف مهندسين متخصصين في هذا الجانب».

وأضاف: «سنقوم بتسليم مبنى الثانوية قريبا بعد أن قمنا بإعادة تأهيلها وترميمها بعدما كانت أجزاء واسعة منها مدمرة جراء الحروب التي شهدتها المحافظة، وهي من أقدم الصروح التربوية».

من جانبه قال الأمين العام للمجلس المحلي بأبين مهدي الحامد: «إن الأشقاء في الهلال الأحمر الإماراتي قاموا بالعديد من المشاريع في تأهيل وترميم المدارس التي تعرضت للضرر، ومنها ثانوية الصديق بزنجبار، ومدرسة بلال للتعليم الأساسي، ومدرسة 7 يوليو بمنطقة شقرة الساحلية، وثانوية الدرجاج بمديرية خنفر، ولهم الكثير من المشاريع في الجانب الخدماتي، وبصمات كبيرة في تقديم مثل هكذا دعم منذ سبعينيات القرن الماضي».
وأضاف: «نشكرهم على وقوفهم الدائم مع أشقائهم اليمنيين في تقديم الدعم المتواصل للمشاريع الخدماتية وفي شتى المجالات، ونقدر هذه الوقفة من الأشقاء في الإمارات».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى