«الأيام» تستطلع آراء الرياضيين قبل نهائي فرنسا وكرواتيا في كأس العالم

> إستطلاع/ رائد الغزالي

>
 واصلت صحيفة «الأيام» استطلاعاتها لآراء الرياضيين في بلادنا ، وذلك في محاولة منها لربط الحدث العالمي لمونديال روسيا مع الشارع الرياضي في بلادنا ، من خلال معرفة انطباعاتهم وآرائهم ، وترشيحاتهم لمن سيخطف اللقب ، والمنتخبات التي ستتنافس عليه ، ومن يتوقعون له التألق من اللاعبين ، والأهم من ذلك ما ظهرت به المنتخبات العربية في المونديال من مستويات ، وقد تباينت الآراء والتوقعات ، ولكنها اتفقت على بعض الأشياء وأهمها ارتفاع المستويات ، والفارق الذي ما زال يتسع بين الكرة العالمية والكرة العربية.

 * وفي البداية تحدث الكابتن عارف عبدالوهاب المدير الإداري في نادي شمسان قائلاً :"مستوى مونديال موسكو في العام 2018م رائع جداً خصوصاً بعد الدور الأول للبطولة ، التي أسفرت عن مفاجأة خروج المنتخب الالماني ..  وأنا أتوقع فوز المنتخب الكرواتي في البطولة رغم أن الخصم الفرنسي قوي جداً ونترقب النهائي بشغف كبير بعد بطولة شهدت الكثير من المفاجات والمتعة".

 * وبعد ذلك انتقلنا إلى الكابتن حسين السقاف مدير النشاط في نادي المنصورة والذي قال : "مستوى البطولة كان رائعاً وممتعاً في بعض الأحيان ، كما ظهر تقارب في المستوى بين المنتخبات ، ولم تعد تلك الفجوة في المستوى الفني ، فيما ظهرت منتخبات آسيا وأفريقيا بصورة غير جيدة ، ولم تكن بمستوى تطلعات جماهيرها والملاحظ أن المنتخبات التي تمتلك منظومة دفاعية جيدة وتلعب بشكل جماعي ، كان لها الدور الأبرز في الوصول إلى نهائي البطولة بين فرنسا وكرواتيا وأنا رشحت كرواتيا للفوز في البطولة بعد الفوز الساحق على رفاق ميسي (الارجنتين) في الدور الأول".

 * أما الأخ رائد السقاف وهو مشجع تلالي قال :"بطولة كأس العالم 2018 تعتبر بطولة خروج الكبار من الباب الصغير على الرغم من المستوى الجيد في المباريات الودية التي لعبتها أغلب الفرق ، ولكن عندما بدأت البطولة رسمياً تراجع مستوى أغلب المنتخبات مثل ألمانيا والأرجنتين والبرازيل والبرتغال وإسبانيا في دور المجموعات ، حيث كان مستواهم عادياً غير المستوى المتوقع منهم ونتج عن ذلك خروج الكبار مثل : ألمانيا والأرجنتين والبرتغال .. وأنا أشعر بأن كرواتيا سوف تفوز في النهائي على الفريق الفرنسي.

* فيما فضل صالح بن صالح هو الآخر مهتم بالشئون الرياضية قال أن البطولة متميزة ، ومونديال روسيا الـ 21  فرض واقعاً لم يكن متوقعاً لكنه أكد أن كرة القدم حلم وطموح للجميع ، وهذا ما أكدته العديد من المنتخبات التي برزت بقوة حتى وإن غادرت لكنها قدمت عروضاً قوية .. البطولة كانت رائعة جداً بما فيها حفل الافتتاح ولا شك بأن الختام سيكون رائعاً ، وأنا أتوقع فوز فرنسا بنتيجة 3-1 .. وفي الأخير .. أحب أن أشكر صحيفة "الأيام" على تغطيتها الرائعة للمونديال ، الذي مكن القراء من الحصول على تفاصيل وكواليس البطولة".

* وكان الدكتور محمد سلام قال : "بداية نشكر «الأيام» التي غطت المونديال بتفاصيله ، وأنا على الرغم من كوني طبيباً إلا أن لدي شغف كبير بالرياضة وأتابع البطولات ، وأجمل ما رأيت من إثارة ، كانت في مونديال روسيا لكرة القدم 2018م ، الذي كان رائعاً بامتياز ، رغم خروج منتخبات مفضلة لدي ، ولقد عشنا لحظات رائعة ، ولكنني أشعر بالإحباط ، لأن البطولة ستنتهي .. على كل حال أنا أتوقع أن تفوز فرنسا بالكأس".

* وكان الناشط الصحفي وضاح سلمان الحالمي  قال : " إن المونديال الروسي شهد مفاجآت كبيرة ، وأظهر أن هناك منتخبات لم يتوقع أحد أن تظهر بهذا المستوى ، وأعتقد أكثر المتابعين لهذا المحفل الكروي ، كانوا يتوقعون أنها ستكون لقمة سهلة للفرق الكبيرة لكن حقيقة أظهرت هذه الفرق شجاعة كبيرة ، وتميزت بأداء لاعبيها الحماسي والانضباطي ، وهذا ما أضفى على البطولة طابعاً مميزاً ، حيث كانت هذه البطولة رائعة جداً رغم خروج الفرق الكبيرة المرشحة للفوز فيها بطريقة دراماتيكية ، أما ما يخص المباراة النهائية فهي صعبة للطرفين فكل منتخب سيبحث عن الفوز ، لكنني أرى أن الكروات بذلوا جهداً وتركيزاً بدنياً أكبر وهذا قد يضرهم ويشكل عليهم صعوبة ، مما سيتيح الفرصة لمنتخب فرنسا في كسب نتيجة هذا اللقاء".

* أما محمد سالم حسين وهو متابع للمباريات قال : "مونديال روسيا يعتبر من أكثر البطولات التي شاهدت فيها الإثارة ، كما شاهدت مباريات رائعة ومثيرة ، حيث أكدت هذه البطولة أنها لا تعترف إلا بالمنتخب الذي يقدم الكرة الجماعية ، أي أن موازين اللعبة تغيرت ، كما أنصفت البطولة المنتخبات التي تحلم بأن تحقق شيئاً وهذا ما لمسناه في النصف النهائي ، بوجود منتخب بلجيكا، وكذا منتخب كرواتيا الذي تواجد في النهائي لأول مرة ، وقد يفوز باللقب ، وإن حدث هذا فهذا شيء جديد وعظيم".

 * فيما محمود عبدالكريم عثمان الدغفلي الذي يدرس الطب قال : كأس العالم بروسيا هي البطولة التي تابعتها واستمعت بها ، ولم أشاهد بطولات من سابق ، كما أنني لا أتابع الرياضة كثيراً ، لأنني منشغل بتعليمي ، لكن هذه البطولة خلقت عندي شغف المتابعة ، علماً أنه شاهدها أيضاً جمهور كبير في مناطقنا ، وكانت مباريات رائعة حقاً ومثيرة ، ومنتخب فرنسا فريق قوي، وها هو يتواجد في النهائي ويملك لاعبين مهاريين ويتميزون بالسرعة ، فيما كرواتيا منتخب مكافح يلعب بانسجام ، ولا يتأثر إن كان متأخراً بالنتيجة ، ولهذا أنا أتوقع أنهم سيفوزون بالبطولة".

* فيما بليغ علي العلياني متابع رياضي قال :"بطولة جميلة ورائعة ، ولن ننساها أبداً ، وقد تابعت البطولة منذ انطلاقتها وشاهدت منتخبات تفرض نفسها بمنطق كرة القدم باجتهادها ، وفي الحقيقة أنا أتوقع أن فرنسا هي الأقرب للفوز باللقب".
* وقال عادل القطيبي وهو ناشط رياضي يتفاعل مع الأحداث والبطولات على صفحته في الفيسبوك :

 "بطولة كأس العالم بروسيا سنفتقدها كثيراً ، فهذا الحدث الرياضي العالمي جعلنا نتفاعل معه كثيراً ، وشغلنا وأمتعنا ، حيث شاهدنا كرة قدم تنافسية بالميدان ، ومن حيث التوقعات أنا أرى أن كرواتيا ستكون هي البطل".
 وتحدث في الختام علي فضل عباس لاعب نادي ردفان وأحد حراس المنتخب اليمني للشباب .. قال: "البطولة جميلة وظهر تألق اللاعبين فيها وكذلك الحراس ، وشاهدنا كرة قدم جميلة حتى اللعب النظيف كان حاسماً في البطولة ، وكرواتيا تعتبر المنتخب الذي لعب أكثر دقائق في هذه البطولة ، وأتمنى أن تفوز فرنسا باللقب".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى