محافظ حضرموت يأمر بإزالة أي استحداثات في حرم معسكر الثورة بديس المكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
 ناقش محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، في اجتماعه بمدراء الدوائر الحكومية أمس بالمكلا، التحضيرات النهائية لإطلاق تطبيق (شكاوى) الخاص بتسهيل رفع شكاوى المواطنين للمرافق الخدمية المختصة ضمن أنظمة قاعدة بيانات المحافظة. 

وأكد البحسني أن البرنامج يعد واحداً من أهم أنظمة قاعدة بيانات المحافظة، ويهدف إلى خدمة المواطن في رفع الشكاوى للجهات المعنية بسهولة وإلكترونياً عن طريق الهاتف الخاص (الجوال)، من أجل التخفيف عن المواطنين من عناء المتابعات، كما يتيح للسلطة المحلية مراقبة  اهتمام وتفاعل الجهات والمكاتب الخدمية مع شكاوى المواطنين وسرعة التجاوب معها.

ووجه المحافظ الجهات المستهدفة بالتفاعل مع البرنامج، وسرعة التجاوب مع شكاوى المواطنين. كما وجه موظفي مركز العمليات المشتركة باستقبال البلاغات وسرعة عكسها للجهات الخدمية ومتابعة تنفيذها، ورفع تقارير بالجهات المتفاعلة والمتخاذلة وتقييم سير تنفيذ البرنامج .

من جانبه قدّم م.علي باطاهر المدير التنفيذي لمشروع قواعد البيانات الرقمية ود.محمد بامطرف المستشار الفني للمشروع شرحاً عن تطبيق برنامج (شكاوى)، مؤكدين أنه سيتيح للمواطنين رفع الشكاوى للجهات المعنية مع معرفة نوع الشكوى، ويسمح للجهات التنفيذية والجهات المعنية في السلطة المحلية فرزها والتجاوب معها وفقاً للآليات المتبعة للعمل على حلها.

وفي سياق آخر، وجه محافظ حضرموت قيادة الإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت بإزالة أي بناء أو تعدٍ على أرض وحرم معسكر الثورة بديس المكلا.
وأكد المحافظ أنه وقع عقداً لتسوير المعسكر وحفظه من اعتداءات بعض ضعفاء النفوس الذين يقومون بالبناء في حرمه.

ووجه المحافظ بإزالة أي استحداثات في أرض وحرم المعسكر، كما وجه المقاول بسرعة تسويره وفق حدوده المعتمدة.
وقام مدير أمن ساحل حضرموت العميد ركن سالم عبدالله الخنبشي بزيارة إلى معسكر الثورة تنفيذاً لتوجيهات المحافظ، مؤكدا بدء عملية الحفر تمهيداً لتسوير المعسكر.

وأكد العميد الخنبشي أن المعسكر وغيره من المصالح الأمنية والعامة حق عام ولا يجوز التفريط فيها، وأن على المسؤولين في الجهات المختلفة المساهمة في حفظ المكتسبات والمصالح العامة.. شاكراً موقف المواطنين الشرفاء من أبناء المنطقة لحرصهم على حفظ المعسكر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى