اعتصام أهالي (الطاهري) أمام محكمة الشيخ عثمان للمطالبة بمحاكمة المتهم

> عدن «الأيام» رعد الريمي

>
 اعتصم صباح أمس الإثنين العشرات من أهالي المجني عليه «عبدالله أحمد عبدالله الطاهري» أمام محكمة الشيخ عثمان الابتدائية في عدن احتجاجاً على تأخر سير إجراءات التقاضي، خاصة وأن قضية ابنهم تعتبر من أكبر الجرائم التي شهدتها عدن خلال العام الماضي.

وناشد أهالي «الطاهري» رئيس الجمهورية ورئيس القضاء الأعلى والنائب العام توجيه الأجهزة القضائية والضبطية بسرعة القيام بإجراءات التقاضي وتنفيذ حكم الإعدام بحق الجاني «ع.س.ع.م».
وقال أهالي المجني عليه: «ما الداعي للتماطل في قضية اعترف فيها المتهم بارتكابه عدد من الجرائم الجسيمة أمام الأجهزة الضبطية والنيابة العامة، وهي قتل المجني عليه وسرقة ما بحوزته من أموال والتي تقدر بخمسة ملايين، وإحراق شقة كان يستأجرها المجني عليه سكنا عائليا، وتعريض حياة مواطنين ساكنين بقرب شقته للخطر».

ووفقا لمصادر قضائية، فقد اعترف المتهم « ع.س.ع.م» أمام النيابة العامة ومن قبلها أمام الأجهزة الضبطية بالقتل عمدا وعدوانا للمجني عليه «الطاهري» بإطلاق عدة أعيرة نارية على جسده من سلاح آلي بمنطقة البساتين في عدن بتاريخ 30 / 8/ 2017.
وبحسب المصادر، اعترف المتهم كذلك بسرقة مال لـ «الطاهري» يقدر بـ«أربعة ملايين وخمسمائة الف ريال يمني ومبلغ آخر يقدر بـ»ستة وثلاثين ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى سرقة سلاح آلي نوع (أوباما)، وكذا مسدس (مكيروف) مع مخزن وخمس طلقات رصاص من داخل شقة المجني عليه مستغلا عدم وجود أحد.

 ووفقا لمحاضر النيابية فقد اعترف المتهم أيضا بارتكابه جريمة إحراق شقة كان يستأجرها المجني عليه للسكن العائلي وذلك عقب عملية القتل والسرقة قاصدا بذلك إخفاء آثار وبصمات جريمته.
وأكد أهالي المجني عليه في تصريحات خاصة أمس الإثنين لـ«الأيام» أنه «كان من المقرر اليوم (أمس) عقد أولى جلسات المحاكمة بمحكمة الشيخ عثمان، غير أنه لم يتم إحضار المتهم للمحكمة من السجن المركزي بالمنصورة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى