وفد برلماني يشارك في مؤتمر دولي بجورجيا

> «الأيام» غرفة الأخبار

>  سلم د.عيدروس نصر النقيب، رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي، رسالة من رئاسة المجلس إلى رؤساء الوفود البرلمانية المشاركة في الدورة الخامسة للاتحاد المتعلقة بالشراكة الحكومية المفتوحة
 وقضايا الشفافية ومحاربة الفساد.

جاء ذلك خلال مشاركة النقيب في هذه الدورة التي انعقدت في مدينة تبليسي العاصمة الجورجي خلال الفترة (17 ـ 19) يوليو 2018م.
وفقا لموقع «يافع نيوز» فإن الرسالة تضمنت شرحا مفصلا حول القضية الجنوبية وجذورها التاريخية التي تعود إلى المقاومة الوطنية الجنوبية وتحقيق الاستقلال الوطني وقيام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية على أنقاض أكثر من 23 سلطنة ومشيخة ودويلة وإمارة.

وجاء في الرسالة «إن حق شعب الجنوب في الحرية والكرامة وتقرير المصير واستعادة دولته الوطنية المستقلة بحدودها المعترف بها دوليا في بيان إعلان الاستقلال في 30 نوفمبر 19967م، حق أصيل تقره القوانين والأعراف والمواثيق الدولية، وهو حق لا يمكن المساومة بشأنه أو التنازل عنه أو الالتفاف عليه بالمطلق».

وأضافت الرسالة «أثبت الجنوب بما لا يدع مجالا للشك بأنه شريك أساسي وفاعل إلى جانب المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب والتطرف وفي ترسيخ الأمن والاستقرار وتأمين وحماية المصالح والممرات الدولية في هذه المنطقة الحيوية من العالم».

وكان النقيب ضمن الوفد المشارك في موتمر اتحاد البرلمان الدولي بجورجيا ممثلاً عن دائرته الانتخابية كبرلماني جنوبي.
وظهر النقيب في صور بالمؤتمر الدولي إلى جانب النائب الإصلاحي غالب القرشي والناصري عبدالله المقطري، والمؤتمريين خالد شايف وعلي المعمري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى