معلمو لحج والضالع يهددون بإغلاق المدارس ومكاتب التربية للحصول على حقوقهم

> محافظات «الأيام» هشام عطيري - علي الأسمر - رائد الغزالي - طه منصر

> نظم المعلمون والتربويون الجنوبيون في عدد من مناطق ومدن المحافظات الجنوبية أمس الإثنين وقفات احتجاجية منفصلة للمطالبة بحقوقهم في اطار خطة التصعيد التي اقرتها نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين الأسبوع الماضي.
ففي مدينة الضالع مركز المحافظة تجمع العشرات من المعلمين أمام مبنى الإدارة المحلية لمديرية الضالع.

وأعلن قايد الجعدي رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالضالع انطلاق شرارة المعلمين للمطالبة بحقوقهم، مؤكدا ان يوم الخميس القادم سيتوجه المعلمون صوب المحافظة.
وقال: «ثورة المعلمين ستسحق كل من يقف في طريقها واليوم نوجه رسالة احتجاجنا ونداءاتنا الى الجهات المعنية».

وأكد الجعدي عزم المعلمين الجنوبيين على إغلاق المدارس ومكاتب التربية بالمحافظات والمديريات بداية العام الدراسي، ثم إغلاق مكاتب مدراء المديريات ومكاتب المحافظ والمحافظة في حال لم تستجب الدولة لمطالب المعلمين الحقوقية.
الشعيب
الشعيب

وفي مديرية الشعيب نفذ المعلمون وقفة احتجاجية في عاصمة المُديرية العوابل أمام مقر مكتب مدير عام المديرية.

وقدم المعلمون والتربويون الذين تقدمهم رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين وأعضاء الهيئة الإدارية للنقابة بالمُديرية مُذكرة للسلطة المحلية تضمنت مطالب المعلمين وحقوقهم من أجل إيصالها إلى الجهات الرسمية في المحافظة.
مُدير مديرية الشعيب العميد عبد الجبار يحيى السقلدي عقب على مذكرة المعلمين بتوجيه رسالة إلى محافظ الضالع تضمنت مطالب المعلمين والتربويين بالمديرية، داعيا المحافظ إلى التفاعل معها وتوجيه الجهات المعنية في الحكومة بسرعة تنفيذها.
الازارق
الازارق

أما في مديريتي الازارق والحصين فنفذ المعلمون وقفات مماثلة وسلموا خلالها رسائل للسلطات المحلية حول مطالبهم الحقوقية.

وأكد الناطق باسم نقابة المعلمين والتربويين الجنوبين بالضالع علي الجعدي في تصريحه لـ«الأيام» أن أهم مطالب المعلمين تتمثل بهيكل أجور جديد يتناسب مع الوضع المعيشي ويتلاءم مع الاحتياجات الضرورية لأسر المعلمين والتربويين، ووضع حل نهائي
الحصين
الحصين
وحاسم لموظفي دفعات 2008 - 2011 وتسكينهم في كشف الراتب بشكل قانوني مستوف كل الالتزامات والاجراءات، والإفراج عن كل ما يخص المعلمين من علاوات سنوية وتسويات للدرجات الوظيفية ومنحهم كل ما يستحقونه من الراتب الكريم والتأمين الصحي أسوة بالقطاعات الأخرى ذات الدخل المرتفع وحسم قضية التربويين المحالين للتقاعد وصرف جميع المستحقات المالية المتراكمة لدى الحكومة دفعة واحدة.

في هذه الأثناء شهدت مديريتا الحوطة وتبن بلحج أمس وقفات احتجاجية مماثلة أمام إدارات السلطة المحلية في المديريتين، ردد من خلالها المعلمون والتربويون العديد من الشعارات ورفعوا اللافتات المطالبة بحقوقهم المكفولة قانونا.
 وسلم المعلمون والتربويون في وقفتهم الاحتجاجية مذكرات إلى قيادة المديريتين طالبوا فيها بحقوقهم إلى جانب إعادة بناء المدارس المهدمة حتى تستقر العملية التعليمية.

وحذروا في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم بالاضراب في بداية العام الدراسي 2018م- 2019م.
الحوطة
الحوطة

وقال لطف البان رئيس المجلس المركزي للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين في تصريح لـ «الأيام» ان مديريات الجنوب تشهد وقفات احتجاجية للمطالبة بهيكل اجور جديد وجميع حقوق ومستحقات المعلمين.
واشار البان إلى وجود برنامج تصعيد ستشهده كل عواصم محافظات الجنوب حتى الوصول الى الفعالية المركزية بمدينة عدن، ليحصل المعلم على كافة حقوقة المشروعة في ظل ما تشهده البلاد من ارتفاع الاسعار وانهيار سعر الريال امام العملات الأجنبية.

وأوضح أن النقابة وقعت مع وزارة التربية والتعليم في العام 2017م اتفاقية لانجاز ثلات مطالب للمعلمين الا ان الوزارة لم تف بما تم الاتفاق معها بخصوص المطالب الحقوقية للمعلمين.
ردفان
ردفان

وأمام مبنى إدارة مديرية الحبيلين مركز مديرية ردفان نظمت أمس أيضا وقفة احتجاجية للمعلمين في إطار الدعوة التصعيدية لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين، رفع المعلمون خلالها شعارات مطالبة بحقوقهم، وتحسين ظروفهم المعيشية، مؤكدين أن شريحة المعلمين تعرضت للظلم ولم يتم الاهتمام بها في ظل وضع معيشي صعب.

واصدر المحتجون بيانا استنكروا فيه تجاهل الدولة لمطالب المعلمين الذين يعانون ظروفا معيشية صعبة رغم المطالبات السابقة.
ودعا البيان إلى استمرارية التصعيد والتهديد بالإضراب الشامل حتى نيل كافة الحقوق، وتم تسليم قيادة السلطة المحلية بالمديرية نسخة من هذا البيان.

كما نظم معلمو مديرية حبيل جبر مسيرة ووقفة احتجاجية استجابة لدعوة النقابة المركزية. 
حبيل جبر
حبيل جبر

وفي مدينة الملاح خرج العشرات من المعلمين وشاركوا في الاحتجاج أمام المجمع الحكومي بالمديرية، وقالوا في بيان لهم إن «المعلمين بالملاح جزء من معلمي المحافظات الجنوبية ويتجرعون نفس المعاناة»، مبدين استعدادهم للتصعيد.. ومعبرين في الوقت ذاته عن استيائهم الشديد من استمرار الصمت الحكومي تجاه ما يعانيه المعلمون بتجاهل حقوقهم وعدم تحسين أوضاعهم المادية.

وفي مدينة حبيل الريدة مركز مديرية حالمين بردفان تجمع المعلمون أمام مقر السلطة المحلية بالمديرية، مؤكدين على أهمية مواصلة التصعيد الذي يمكنهم من الحصول على حقوقهم.
وخرج معلمو ومدراء المدارس بمديرية الحصين بالضالع أمس مسيرة سلمية بشارع الفقيد المناضل حسين الجعدي ومن ثم توجهوا صوب مقر السلطة المحلية رافعين اليافطات والشعارات المطالبة بحقوق المعلم الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى