نجاة قيادي بانتقالي الضالع من تفجير عبوة

> الضالع «الأيام» خاص

>  تمكنت الأجهزة الأمنية عن طريق خبير متفجرات بمحافظة الضالع من تفكيك عبوة ناسفة زرعت في سيارة عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الجنوبي وليد الخطيب قبل 12 دقيقة من انفجارها.
وافادت مصادر لـ «الأيام» أن مجهولين قاموا في الساعات الاولى من فجر امس الجمعة بوضع عبوة ناسفة تحت سيارة عضو الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الجنوبي وليد  الخطيب التي كانت مركونة جوار منزله في حي نشام بمدينة الضالع.

واكد وليد الخطيب في تصريح خاص لـ«الأيام»ان اثنين ملثمين كانا على متن دراجة قاما بوضعها الساعة الثانية والنصف فجر أمس الجمعة ولاذا بالفرار، مشيرا إلى أنه تم تفكيك العبوة من قبل الأجهزة الامنية وخبير متفجرات والذي تمكن من ابطال مفعولها قبيل 12 دقيقة من انفجارها بحسب توقيت العبوة.

وقال عبدالغني الخطيب شقيق اياد الخطيب لـ«الأيام»: «إن الشباب من اهل المنطقة عملوا حزاما وانتشارا في المنطقة لاحتمال وجود شخص يحاول تفجير القنبلة بريموت».
وأوضح أن أطقم الحزام الأمني بقيادة نادر بطاط ومنصور البوصي وأفراد الأمن العام وصلوا خلال دقائق الى مكان العبوة، وتمكنوا من سحب العبوة من تحت السيارة، وحضرخبير المتفجرات غسان محمد شايف من أبناء مدينة الضالع وقام بفصل ساعة التوقيت في العبوة قبل الانفجار بـ 12 دقيقة فقط حسب توضيح مؤشر ساعة توقيت العبوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى