فوز مانشستر يونايتد على ريال مدريد وسقوط مدو لبرشلونة

> شيكاغو «الأيام» متابعات

>  فاز مانشستر يونايتد الإنكليزي فجر يوم أمس على ريال مدريد الإسباني (بطل دوري أبطال أوروبا) ، في المواسم الثلاثة الأخيرة 2-1 ، وسقط برشلونة الإسباني أمام روما الإيطالي 2-4 .. والمباراتان كانتا في إطار الكأس الدولية للأبطال لكرة القدم.
 في المباراة الأولى ، والتي أُقيمت في مدينة ميامي الأميركية ، سجل التشيلي ألكسيس سانشيز في د. (18) والإسباني إندير هيريرا في د. (27) هدفي فريق مانشستر يونايتد ، فيما سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة (45+3) هدف ريال مدريد الوحيد.

 وأنهى فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مبارياته في هذه المسابقة التي تجمع أفضل الأندية الأوروبية خلال جولاتها الاستعدادية للموسم الجديد ، والتي يغيب عنها معظم لاعبي الصف الأول لا سيما بعد المونديال الروسي، فيما سيواجه ريال مدريد الأحد يوفنتوس الإيطالي قبل أن يختتم جولته الأميركية بلقاء روما الأربعاء.

 وكالعادة ، لم يترك مورينيو المثير للجدل المناسبة ، تمر دون إطلاق تصريحات نارية وقال : "لم أتعلم شيئاً (من هذه الجولة) .. أعرف جيداً اندير هيريرا و(الإسباني الآخر) خوان ماتا ، والكسيس سانشيز .. أعرف أن هؤلاء الأولاد (اللاعبون) صغار جداً ، ويحتاجون إلى مزيد من الوقت كي يكبروا .. أعرف أن لاعبي فريقي يعطون كل شيء ، لكن لقد مُتنا في آخر ربع ساعة ، واستسلموا إلى (الألماني) توني كروس ، وأسنسسيو وإيسكو ، ولم أكن أعتقد بأنهم سيقاومون ، لكنهم فعلوا .. هذه هي الروح ، التي نحتاج إليها ، لأن المرحلتين الأوليين أو الثلاث الأولى في الدوري الإنكليزي صعبة جداً ، ونحن لم نستعد لها".

 وخاض المدرب البرتغالي مورينيو ، الساعي إلى قيادة فريق "الشياطين الحمر" ، إلى لقب أول منذ 2013 ، معظم مباريات هذه الجولة في غياب 12 لاعباً أساسياً ، وأنهى مبارياته أمام 61141 متفرجاً على ملعب هارد روك ستاديوم بفوز قد ينسيه الخسارة المذلة أمام مواطنه ليفربول ، ومدربه الألماني يورجن كلوب 1-4 الأحد الماضي.

 وينطلق الدوري الإنكليزي الممتاز في العاشر من الشهر الحالي أغسطس ، حيث ستكون المباراة الافتتاحية لوصيف بطل الموسم الماضي في مواجهة بطل الموسم قبل الماضي ليستر سيتي ، في حين يفتتح الفريق الملكي البطولة الإسبانية بقيادة مدربه الجديد ومدرب المنتخب سابقاً جولين لوبيتيجي في 19 منه ضد خيتافي.

 وكان افتتح المان يونايتد التسجيل أمام الريال ، بعد لعبة ثلاثية بدأها هيريرا إلى الإيطالي ماتيو دارميان ومنه إلى سانشيز الذي أكملها في الشباك (18) .. وقد علق جوزيه مورينيو على هذه اللعبة الثلاثية بقوله :"كانت هذه الفرصة الأولى ليونايتد ، وقد تم استغلالها بشكل رائع .. لقد كان سانشيز في كامل لياقته ، وأعتقد بأنه في حالة فنية رائعة".

 وخاض الحارس الدولي الإسباني (دافيد دي خيا) مباراته الأولى مع يونايتد بعد مشاركته في المونديال ، على غرار البرازيلي فريد المنتقل من شاختار دانييتسك الأوكراني مقابل نحو 52 مليون جنيه ، وقدم مستوى جيداً.
 في المقابل ، سقط مدرب الريال جولين لوبيتيجي الذي خلف الفرنسي زين الدين زيدان ، بعد أن تعاقد سراً مع ريال مدريد عشية انطلاق مونديال 2018 في روسيا ، في 14 حزيران ، ففقد فوراً منصبه على رأس الإدارة الفنية لمنتخب إسبانيا في الاختبار الأول مع فريق العاصمة.

سقوط مدو لبرشلونة
 وفي مدينة أرلينجتون ، تعرض العملاق الكاتالوني لسقوط مدو أمام فريق العاصمة الإيطالية ، بعد أن افتتح جولته الأحد الماضي بفوز صعب على توتنهام بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 2-2.
 وسجل البرازيليان رافيينا الكانتارا في د. (7) ، ومالكوم المنتقل حديثاً من بوردو الفرنسي في د. (50) هدفي برشلونة .. وستيفان الشعراوي في د. (35 و78) وبريان كريستانتي (83)، والأرجنتيني دييغو بيروتي (86 من ركلة جزاء) أهداف روما الأربعة.

 ويلتقي برشلونة الذي أشرك مدربه آرنستو فالفيردي 21 لاعباً في المباراة وغاب عنه أبرز نجومه يوم الأحد مع ميلان الإيطالي في آخر مبارياته الودية في هذه الجولة الاميركية.
وفي مينيابوليس، فاز توتنهام على ميلان الايطالي بهدف وحيد سجله الفرنسي جورج-كيفن نكودو في الدقيقة 47.
 * واختتم توتنهام مبارياته في هذه المسابقة الدولية ، التي بدأها بفوز كبير على روما 4-1 الخميس الماضي، فيما يلعب ميلان مباراته الأخيرة الأحد مع برشلونة ، علماً بأنه خسر مباراته في هذه الجولة ، أمام مانشستر يونايتد بركلات الترجيح 8-9 (تعادلا في الوقت الأصلي 1-1).​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى