​شكوك حول موقف نيمار وموناكو يخوض السوبر بدون قوته الضاربة

> الرباط «الأيام» متابعات

>  تتجه كل الأنظار مساء اليوم السبت صوب مدينة طنجة (شمال المغرب) ، حيث يُقام نهائي كأس السوبر الفرنسية ، الذي سيجمع موناكو وباريس سان جيرمان.
 وخاض الفريقان أمس الجمعة آخر حصة تدريبية لهما على أرضية ملعب طنجة الكبير الذي سيحتضن اللقاء ابتداء من الساعة الثالثة عصراً بتوقيت عدن.

 وذكرت اللجنة المنظمة للقاء خلال ندوة صحفية ، أن جميع الترتيبات أُتخذت لإنجاح هذه المباراة ، مؤكدة أن هناك تنسيقاً إحترافياً عالياً بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، والعصبة الاحترافية الفرنسية ، من أجل تقديم أمسية احتفالية وإمتاع الجماهير .. وسيقود هذه المباراة طاقم تحكيم مغربي ، بقيادة الحكم الدولي عبد الله الجعفري.

 وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم ، مساء أمس الجمعة ، أن مداخيل اللقاء ستخصص لعائلة اللاعب الدولي السابق عبد المجيد الظلمي ، الذي وافته المنية مساء الخميس.
 يُشار إلى أن آخر لقاء جمع باريس سان جيرمان وموناكو، كان في منافسات كأس فرنسا شهر أبريل، وانتهى لصالح الفريق الباريسي بخماسية نظيفة.

 ومن المنتظر أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً غفيراً، سواء من جانب الجماهير التي ستأتي من فرنسا من أجل مناصرة فريقها ، أو من جانب الجماهير المغربية الراغبة في متابعة ومشاهدة نجوم الدوري الفرنسي عن قرب .. وقد سبق لملعب طنجة الكبير ، إستضافة (نهائي كأس الأبطال الفرنسي) عام 2011 ، الذي جمع بين أولمبيك مرسيليا وليل ، وأحرز خلاله الأول اللقب.

 وتحيط الشكوك بموقف (نيمار) نجم باريس سان جيرمان ، من المشاركة في المباراة ، بعد أن ذكرت تقارير صحفية ، أن اللاعب البرازيلي إنضم لبعثة فريقه في الصين كنوع من الترويج للكرة الفرنسية .. لكن صحيفة (لو باريزيان) الفرنسية ، قالت في نفس الوقت ، أن مشاركة نيمار في مواجهة موناكو ، تبقى محل شك كبير، في ظل عدم جاهزية اللاعب البرازيلي بدنيًا وفنيًا.

 ويعول بي إس جي على شعبية نيمار الجارفة في الصين ، وارتباطه مع عدة رعاة هناك ، لجذب المزيد من الاهتمام الجماهيري قبل لقاء موناكو في مدينة (شينزن) .. ورغم أن النجم البرازيلي نيمار لا يزال يعاني من صدمة الخروج من ربع نهائي مونديال روسيا على يد بلجيكا ، ومن السفر مدة طويلة ، إستغرقت 30 ساعة للوصول إلى مدينة شينزين ، إلا أن البرازيلي إنضم للمعسكر وشارك في المران ، وسط سعادة زملائه.

 وقام مدرب نيمار الجديد ، الألماني توماس توخيل ، باستقباله هو الآخر بحرارة ، وهو يضع في الحسبان أن مهارة النجم البرازيلي ، ستكون حاسمة لنجاح الفريق في الموسم الجديد.
 ولم يشارك نيمار في المباريات الودية الأربع للفريق الباريسي ، إستعداداً للموسم الجديد ، حيث كان يقضي إجازته بعد المشاركة في كأس العالم.

 وأعلن موناكو ، قائمة الفريق ، التي ضمت عدداً كبيراً من الغيابات أبرزها القائد رادميل فالكاو ، الذي انتظم مؤخراً في التدريبات وسيكتفي بالتواجد المعنوي فقط مع الفريق .. كما سيغيب أيضا حارس المرمى الأساسي دانييل سوباسيتش ، والظهير الأيمن جبريل سيديبيه ، والوافد الجديد ألكسندر جولوفين ، نجم روسيا الذي وقع عقداً مع النادي الفرنسي مدته 5 مواسم يوم الجمعة الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى