قـصـة شهـيـد "عبدالله علي مشدق الوليدي" (ابن مودية الضرغام)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد عبدالله علي مشدق الوليدي أخو الشهيد حسن علي (الذي تناولنا قصته يوم أمس)، من أبناء مديرية مودية بأبين، قرية امعريف بجانب امقرين. الشاب العشريني التحق بالمقاومة الجنوبية منذ الوهلة الأولى من تشكلها لمواجهة المليشيات الحوثية الغاشمة التي شنت حربا ظالمة على المحافظات الجنوبية في مارس 2015.

كان الشاب عبدالله مشدق وصديقه أحمد عبدالله شيخ الوليدي (وهو أحد أقاربه) متلازمين، عاشا سويا واستشهدا في فترتين متقاربتين.
شارك عبدالله مشدق الوليدي في عدة جبهات في محافظة أبين وخطط ونفذ العديد من العمليات النوعية هو وزملاؤه ضد المليشيات الحوثية الغاشمة في تلك الحرب الوحشية.. واستطاع البطل عبدالله الوليدي أن يسطر ملحمة تاريخية هو ومجموعته في هجوم نفذه في جبل يسوف، كان في تقدمه واستبساله كالأسد الجامح، فقد صد هو ومجموعته توغل المليشيات الحوثية الغاشمة هناك رغم عدم تكافؤ القوة بين المقاومة الجنوبية التي لم تكن تمتلك السلاح سوى الخفيف، وبين القوات الحوثية التي كانت لديها ترسانة عسكرية ضخمة استولت عليها من معسكرات ومخازن الدولة بعد انقلابها على الشرعية الدستورية في سبتمبر 2014.

 استشهد عبدالله علي مشدق الوليدي في جبهة جبل يسوف في 6 مايو 2015م، بعد أن سطر أروع الملاحم البطولية..
هكذا هم رجال الجنوب ضحوا بحياتهم من اجل ان ينعم الجنوب والجنوبيون  بالحرية، واستطاعوا بحماسهم وعزيمتهم أن يطردوا المليشيات الحوثية من الأراضي الجنوبية. رحم الله جميع شهداء الجنوب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى