الكأس الدولية للأبطال.. شباب ريال مدريد يهزمون يوفنتوس وميلان يفاجىء برشلونة

> نيويورك «الأيام» أ ف ب

>
 حققت المواهب الشابة في ريال مدريد الاسباني أمس فوزاً ساحقاً ، على يوفنتوس الإيطالي 3-1 ، من دون النجم السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل إلى الأخير .. فيما فاجأ ميلان الإيطالي العملاق الكاتالوني برشلونة 1- صفر ضمن الكأس الدولية للأبطال في كرة القدم.

 * في المباراة الأولى في لاندوفر بولاية ماريلاند الأميركية والتي غاب عنها رونالدو المنتقل مؤخراً من ريال مدريد إلى يوفنتوس ، نجح ماركو أسينسيو في قيادة ريال مدريد إلى الفوز في الشوط الثاني ، بعد أن سجل له الهدفين الأخيرين في الدقيقتين (47 و56).
 وكان يوفنتوس تقدم بالنيران الصديقة عبر المدافع الدولي الاسباني داني كارفاخال الذي سجل خطأ في مرمى فريقه الريال ، عندما حاول اعتراض كرة خطرة فتحولت إلى الشباك (12).

 ولكن سرعان ما أمسك فريق ريال مدريد الفائز بالنسخ الثلاث الأخيرة من دوري أبطال أوروبا بزمام الأمور وأخذ المبادرة الهجومية ، وأدرك التعادل بقذيفة لبيل من حافة المنطقة (39).
 وفي الشوط الثاني ، تابع رجال المدرب الجديد لريال جولين لوبيتيجي الذي أشرك معظم لاعبي الجيل الجديد، سيطرتهم ، وتقدموا بعد لعبة جماعية ، بدأها (الوجه الجديد) الشاب البرازيلي فينيسيوس جونيور (18 عاماً) المنضم حديثاً إلى صفوف الملكي ، وأنهاها أسينسيو بنجاح في الشباك بعد مرور دقيقتين فقط.

 وبعد 9 دقائق ، نجح أسينسيو في تسجيل الثنائية ، وتأكيد فوز ريال مدريد ، بعد أن تلاعب بأكثر من مدافع ثم خدع الحارس في د. (56).
 وينهي ريال مدريد مبارياته ، في مسابقة الكأس الدولية ، التي تجمع أبرز الأندية الأوروبية ، خلال جولاتها الاستعدادية للموسم الجديد ، في أماكن متفرقة من أوروبا ، الولايات المتحدة وسنغافورة ، الثلاثاء المقبل بلقاء روما الإيطالي في نيوجيرزي ، بعد أن خسر المباراة الافتتاحية أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي 1-2.

 في المقابل ، أنهى يوفنتوس جولته بعد فوزين على بايرن ميونيخ الألماني 2-صفر وبنفيكا البرتغالي بركلات الترجيح 4-2 (تعادلا في الوقت الأصلي 1-1) ، وستكون مباراته المقبلة في الكأس السوبر الإيطالية ، السبت المقبل ضد ميلان الذي فاجأ برشلونة 1-صفر سجله في الوقت الإضافي البرتغالي أندريه سيلفا (90+2).

 ورغم سيطرته المطلقة على  المجريات سقط برشلونة بطل إسبانيا في الفرصة الوحيدة ، التي سُنحت لميلان عندما تغاضى الدفاع عن مراقبة الدولي البرتغالي الشاب (22 عاماً) ، والذي لم يتوان في إنهاء كرة وصلته  داخل المنطقة في الشباك الكاتالونية بعد مرور دقيقتين من الوقت بدل الضائع.

 وسيطر برشلونة بنسبة 70% على مجريات اللقاء ، وسدد لاعبوه 20 كرة باتجاه المرمى، ست منها مركزة بين الخشبات أُبطل مفعولها ، وأصاب البرازيلي مالكوم المنتقل حديثاً من بوردو الفرنسي القائم (42) ، وكان الشاب الاسباني الواعد ريكارد بويج مارتي (18) قريباً من افتتاح التسجيل للعملاق الكاتالوني ، في الدقيقة الاخيرة ، بيد أن كرته إنحرفت قليلاً عن المرمى (90).

 وأنهى كل من الفريقين مبارياته في البطولة ، بفوز وخسارتين ، ويلعب برشلونة المباراة المقبلة الأحد المقبل ضد إشبيلية في الكأس السوبر الاسبانية ، بينما يبدأ ميلان الدوري الإيطالي في 19 الحالي ضد جنوى.
 * وفي مباراة ثالثة أقيمت في مدينة ليتشي الإيطالية ، تفوق إنتر ميلان الايطالي ، على ليون الفرنسي بهدف وحيد .. والخسارة هي الأولى لليون بعد فوزه على بنفيكا 3-2 ، وقبل ختام الجولة الثلاثاء مع تشلسي الانكليزي ، في حين حقق إنتر ميلان فوزه الاول بعد خسارة أمام الفريق اللندني بركلات الترجيخ 4-5 (تعادلا 1-1 في الوقت الاصلي) ، وقبل مواجهة أتلتيكو مدريد الاسباني السبت المقبل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى