قـصـة شهـيـد "أحمد عبدالله شيخ الوليدي" (شهيد شقرة)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
ابتسامته المشرقة زادت محياه إشراقاً، الشاب العشريني أحمد عبدالله شيخ الوليدي من أبناء محافظة أبين، مديرية مودية، أحد أبطال المقاومة الجنوبية التي التحق بصفوفها منذ الوهلة الأولى من اندلاع الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي على المحافظات الجنوبية في 2015، تلبية لنداء الواجب للدفاع عن الدين والعرض والأرض.. استشهد في تاريخ 28 مارس 2015م في منطقة شقرة بأبين، بعد أن نفذ هو واثنان من زملائه مهمة اقتحام معسكر لمليشيات الحوثي في المنطقة.

البطل أحمد عبدالله الوليدي أقسم هو وزملاؤه إنهم لن يعودوا إلى منازلهم إلا بالنصر أو الشهادة، فسطروا أروع الملاحم البطولية في تلك الحرب، على الرغم من عدم تكافؤ القوة بين المقاومة الجنوبية وبين المليشيات الحوثية المعتدية، فقد كانت المليشيات الحوثية تمتلك ترسانة عسكرية ضخمة ومعدات حربية متطورة، بينما شباب الجنوب لم يكن لديهم حينها سوى السلاح الخفيف، في ظل افتقارهم للذخيرة الكافية، ومع ذلك صمد شباب الجنوب الأحرار صمودا أسطوريا أمام جبروت العدو المليشاوي، لا يهابون كل تلك الآليات والمصفحات التي كانت المليشيات الحوثية تقصف بها المدن وتقتل المواطنين العزل مما اضطر أغلبية المواطنين للنزوح من المدن والقرى إلى أماكن آمنة.

استطاع البطل المقاوم أحمد عبدالله الوليدي من تخطيط وتنفيذ العديد من الهجمات ضد المليشيات الحوثية الغاشمة، كما صد هو وزملاؤه محاولات توغل تلك المليشيات لمحافظة أبين لتنفذ من خلالها إلى محافظة عدن للسيطرة عليها.. إلا أن أبطال المقاومة الجنوبية كانوا لهم بالمرصاد فقد أربكوا العدو من خلال التسلل ليلا إلى المعسكرات التابعة للمليشيات وتنفيذ هجمات مباغتة فيها وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعدة والعتاد.

 وفي إحدى الأيام بتاريخ 28 مارس 2015م وأثناء تنفيذ هجوم مباغت على أحد المعسكرات بمدينة شقرة بأبين دارت اشتباكات عنيفة بين شباب المقاومة وعناصر من المليشيات في ذلك المعسكر، سقط فيها أحمد عبدالله شيخ الوليدي شهيداً برصاص المليشيات الحوثية الغاشمة هو واثنان من زملائه، لتروي دماؤهم الزكية تربة الجنوب الطاهرة. رحمة الله تغشى جميع الشهداء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى