قـصـة شهـيـد "أحمد سالم مسعود الوليدي" (القائد المقدام)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد أحمد سالم مسعود الوليدي من قرية كوكب، مديرية مودية، محافظة أبين، أحد أبطال المقاومة الجنوبية، التي تشكلت لمواجهة مليشيات الحوثي التي شنت حربا وحشية على المحافظات الجنوبية في مارس 2015، فحينها لبى أبناء الجنوب نداء الواجب للدفاع عن الدين والعرض والأرض ورصوا ووقفوا في وجه تلك القوى الغازية  بكل حماس وعزيمة.

شارك البطل أحمد سالم الوليدي في العديد من الجبهات وتنقل بينها، وكان قائدا شجاعا وبطلا من أبطال الجنوب الذين لا يهابون الموت في سبيل الحق، كان يتمنى الشهادة في سبيل الله وعمل جاهداً لحماية دينه وعرضه وأرضه.. فعلى الرغم من أن شباب الجنوب حينها لم يكونوا يمتلكون سوى السلاح الشخصي إلا أنهم قدموا أروع الملاحم البطولية وصمدوا في وجه تلك الترسانة العسكرية الضخمة التي كانت تمتلكها قوى الغزو الحوثي والتي نهبتها من معسكرات ومخازن الدولة حينما انقلبت على الشرعية الدستورية وسيطرت على صنعاء والمحافظات الشمالية، والتي وجهتها إلى صدور المواطنين الذين رفضوا الانصياع لهم، فقد قصفت المدن والقرى بكافة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة مما أدى إلى تشرد المواطنين ونزوحهم من منازلهم إلى مدن آمنة.

كما شارك أحمد سالم الوليدي مع مجموعة الشهيد القائد علي ناصر هادي قائد المنطقة العسكرية الرابعة في التواهي، وبعدها انتقل إلى جبهتي جعولة وإنماء واللتين كانتا من أعنف الجبهات وأشدها اشتعالا، حيث صد هو وزملاؤه العديد من هجمات العدو الذي حاول التوغل إلى مدينتي المنصورة والشيخ عثمان.. ومن ثم توجه إلى جبهة عكد بأبين وكانت له بطولات في صد محاولة المليشيات التوغل إلى محافظة أبين إلى جانب مشاركته في تنفيذ هجمات ضد تلك المليشيات الغاشمة، ولم يكتف القائد أحمد الوليدي بذلك بل شارك في جبهات شبوة وبيحان والعند.

وشارك في عملية «السهم الذهبي» لدول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.. وعاش فرحة النصر في تحرير محافظة عدن.
وقد استمر في مشاركاته بالجبهات إلى أن وصل إلى جبهة باب المندب، وشارك في عدة معارك فيها.. وفي فجر يوم الجمعة 9 أكتوبر 2015 سقط أحمد سالم مسعود الوليدي شهيداً بعد معركة طاحنة.. رحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى