مانشستر يونايتد رفض عرضاً من برشلونة لضم بوجبا

> لندن «الأيام» أ ف ب

>  أفادت تقارير صحافية أمس الثلاثاء ، أن نادي مانشستر يونايتد ، رفض عرضاً من برشلونة بطل إسبانيا، للتعاقد مع لاعبه بول بوجبا المتوج في يوليو بلقب كأس العالم لكرة القدم مع المنتخب الفرنسي.
 وأوردت شبكة "سكاي سبورتس" الإنكليزية أن برشلونة عرض على يونايتد مبلغ 45 مليون جنيه إسترليني (نحو 58 مليون دولار أميركي) إضافة إلى لاعبيه المدافع الكولومبي ييري مينا ولاعب خط الوسط البرتغالي أندري جوميش ، للحصول على خدمات لاعب خط الوسط البالغ 25 عاماً.
 وأشارت الشبكة إلى أن يونايتد غير راغب في التخلي عن بوجبا ، الذي انضم إلى صفوفه في صيف 2016 من يوفنتوس الإيطالي في صفقة قدرت بنحو 105 ملايين يورو ، وجعلت منه أغلى لاعب في العالم حينها.  وأشارت الشبكة إلى أن النادي ليس مستعداً للإستغناء عن اللاعب في هذا الوقت تحديداً ، لا سيما وأن فترة الانتقالات الصيفية في إنكلترا تنتهي يوم غد الخميس في التاسع من أغسطس الحالي ، عشية انطلاق منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز ، ولن يكون أمام "الشياطين الحمر" الوقت الكافي لتعويضه.
 في المقابل تستمر فترة الانتقالات في إسبانيا حتى نهاية أغسطس مما يعني أنه سيكون متاحاً لبرشلونة التعاقد مع بوجبا (أو غيره من لاعبي الأندية الإنكليزية) حتى ذلك التاريخ ، بينما لن يكون في إمكان يونايتد أو غيره من الأندية الإنكليزية ، التعاقد مع لاعبين جدد بعد التاسع من الشهر الحالي.
 وأكدت صحيفة "سبورت" الرياضية الكاتالونية أيضاً رغبة برشلونة في التعاقد مع بوجبا ، لا سيما بعد ضمه لاعب خط الوسط التشيلي أرتورو فيدال من بايرن ميونيخ الألماني في نهاية الأسبوع الماضي ، موضحة أن
النادي الكاتالوني يرغب في إعادة جمع بوجبا وفيدال ، اللذين تزاملا سابقاً في يوفنتوس ، مستعيدة تصريحات للاعب الفرنسي بعد الفوز بكأس العالم والذي يقول فيها أن فيدال هنأه باللقب : "هو صديقي لقد نشأت معه".
 وأشارت صحيفة "ديلي ستار" الإنكليزية إلى أن برشلونة يبدو مصمماً على محاولة التعاقد مع بوجبا، ويتوقع أن يتقدم بعرض ثان لضمه ، موضحة أن اللاعب يبدي رغبة في الرحيل لاسيما في ظل العلاقة غير المستقرة التي تجمعه بالمدرب البرتغالي ليونايتد جوزيه مورينيو.
 وأوردت شبكة "إي إس بي إن" الأميركية أن (بول بوجبا) ضاق ذرعاً بالانتقادات ، التي يوجهها له المدرب البرتغالي ، لاسيما تساؤل مورينيو في مقابلة معها قبل أسبوعين ، عن الأسباب التي تدفع بوجبا إلى تقديم أداء جيد مع المنتخب في المونديال ، وأداء غير مستقر مع يونايتد.
 وقال مورينيو للشبكة : "لا أعتقد أن الأمر (التفاوت في الأداء) يرتبط بقدرتنا على إخراج أفضل ما لديه ، بل تقديمه هو أفضل ما لديه".
 وساهم بوجبا بشكل أساسي في فوز منتخب بلاده بلقبه العالمي الثاني فقد سجل هدفاً في المباراة النهائية ضد كرواتيا في مونديال روسيا (4-2).
 إلا أن اللاعب قدم عروضاً متفاوتة مع المان يونايتد في الموسم الماضي ، وأبقاه مورينيو على مقاعد البدلاء في بعض المباريات ، لا سيما في النصف الثاني .. وبحسب إحصاءآت الموقع الألكتروني لمان يونايتد خاض بوجبا في صفوفه 95 مباراة في مختلف المسابقات ، سجل خلالها 15 هدفاً.
 وحذر (ريو فرديناند) المدافع السابق لمانشستر يونايتد ، والذي يعمل حالياً ، كمحلل لصالح شبكة "بي تي سبورتس" ، الرئيس التنفيذي لـ "الشياطين الحمر" إد وودورد ، من أن "يتجرأ" على بيع بوجبا ، معتبراً أن مانشستر يونايتد هو "منزله".
 وانضم بول بوجبا للفئات العمرية للنادي الإنكليزي صيف العام 2009 ، وتدرج في صفوفه إلى حين انتقاله إلى يوفنتوس في صيف 2012.
 هذا ويفتتح مانشستر يونايتد منافسات موسم 2018-2019 في الدوري الإنكليزي الممتاز ، عندما يستضيف ليستر سيتي الجمعة .. وحذر مورينيو في الأيام الماضية من "موسم صعب" ، في حال عدم تعاقد النادي ، مع لاعبين جدد ، قبل إقفال باب الانتقالات لا سيما في ظل تعزيز أندية أخرى لصفوفها خاصة (الغريم) ليفربول.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى