ريال مدريد قريب من ضم كورتوا ولوبيتيجي يؤكد سعادة مودريتش بالبقاء

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
 إقترب نادي ريال مدريد لكرة القدم من ضم البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى تشلسي الإنكليزي ، بحسب تقارير صحافية إسبانية أمس الثلاثاء ، في وقت أكد مدربه جولن لوبيتيجي أن لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش سعيد بالبقاء في صفوفه ، على الرغم من اهتمام إنتر ميلان الإيطالي به.

 وغاب كورتوا (26 عاماً) أمس الأول الإثنين عن استئناف التمارين مع النادي اللندني ، مع نهاية الإجازة التي أمضاها بعد مساهمته في قيادة منتخب بلاده بلجيكا إلى المركز الثالث في مونديال روسيا ، والذي اختير أفضل حارس فيه.
 ورجحت الصحف الاسبانية أن الحارس إقترب من التوقيع مع أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة ، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 35 مليون يورو .. وعنونت صحيفة "ماركا" المدريدية : "كورتوا ، إتفاق قريب" .. مشيرة إلى أن مسؤولي النادي الملكي "واثقون من قدرتهم على كسب توقيعه".

 وأوضحت صحيفة ماركا أن هذه المسألة "تقترب من النهاية .. المعني (كورتوا) الذي لم يشارك في تدريبات تشلسي على الرغم من نهاية إجازته رسمياً ، يسرع مسار توقيعه ، لصالح ريال مدريد ، ويمكن أن يتم إعلان ذلك في الساعات المقبلة".
 وأوردت صحيفة "آس" معلومات مماثلة ، مشيرة إلى أن تشلسي بدأ البحث عن بديل لحارسه قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية في إنكلترا الخميس ، ضمن أسماء عدة أبرزها حارس أتلتيكو مدريد السلوفيني يان أوبلاك.
 إلا أن مدرب ريال مدريد لم يتطرق إلى مسألة (كورتوا) في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسبانية أمس.  وقال مدرب ريال مدريد (جولن لوبيتيجي) بحسب "ماركا": " أفضّل التحدث عن اللاعبين الموجودين معنا .. نحن سعداء بوجود (الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس) ، لأنه حارس رائع .. حراس مرمانا جيدون لا سيما كيلور نافاس".

 وانضم كورتوا إلى تشلسي عام 2011 قادماً من غنك البلجيكي ، حيث أمضى ثلاثة مواسم معاراً إلى أتلتيكو مدريد قبل أن يعود ويصبح الحارس الأساسي لتشلسي وينتهي عقده مع النادي بنهاية موسم 2018-2019.
 وترجح التقارير رغبة كورتوا في الانتقال إلى الريال ، ورغبته أيضاً في العودة إلى العاصمة الاسبانية ليكون على مقربة من طفلين له من علاقة سابقة.
 وكان المدرب الجديد لتشلسي الإيطالي (ماوريتسيو ساري) ، قال مؤخراً أنه سيوافق على مغادرة كورتوا إذا أبدى الحارس رغبته في ذلك.

 وبشأن ملف انتقال آخر ، شدد مدرب ريال مدريد جولن لوبيتيجي على أن مودريتش وكوفاسيتش سعيدان مع النادي الملكي.
 وتشير التقارير إلى أن إنتر ميلان يسعى للتعاقد مع نجم خط الوسط مودريتش (32 عاماً) ، والذي اختير أفضل لاعب في كأس العالم 2018  بقيادته منتخب بلاده إلى المباراة النهائية، قبل الخسارة أمام فرنسا 2-4،   وأشارت التقارير إلى أن رئيس نادي ريال (فلورنتينو بيريز) ، شدد على أن الطريقة الوحيدة لرحيل مودريتش ستكون بدفع مبلغ خيالي قدره 750 مليون يورو.

 وقال لوبيتيجي ، الذي يستعد لقيادة ريال في موسمه الأول كمدرب : "الرئيس (بيريز) تحدث بوضوح ، وليس لدينا أدنى شك ، بأن (لوكا مودريتش) سيكون سعيداً بمواصلة اللعب لصالحنا .. لا جديد في هذا الموضوع ..
أتحدث إلى اللاعبين عندما أعتبر ذلك ضرورياً".
 وأفادت التقارير الإيطالية أن لوكا مودريتش الذي جدد عقده مع ريال مدريد في نوفمبر 2016 حتى 2020، يرغب في الانضمام إلى إنتر ميلان ، حيث سيكون إلى جانب نجوم المنتخب الكرواتي في "نيراتسوري" في ظل تواجد إيفان بيريشيتش ومارسيلو بروزوفيتش ، وشيمي فرساليكو ، المنضم أخيراً على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الإسباني.

 وعلى رغم سعي إنتر لتدعيم صفوفه قبل المشاركة في دوري الأبطال للمرة الأولى في 6 سنوات والتعاقد مع النجم البلجيكي راديا ناينجولان ، تبدو موافقة نادي ريال مدريد على الصفقة صعبة ، لا سيما بعد رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الدوري الإيطالي أيضاً ، حيث سيحمل ألوان يوفنتوس البطل.

 ونفى لوبيتيجي ما تردد عن أن كوفاسيتش (24 عاماً) ، يرغب في العودة إلى إنتر الذي انتقل منه إلى الريال في صيف 2015 .. وأوضح : "أعتقد أن مودريتش وكوفاسيتش سيكونان سعيدين جداً باللعب لريال مدريد".
 كما نفى ما تردد عن رفض كوفاسيتش المشاركة في التدريبات بقوله : "لقد تدرب مع زملائه ، ولم تكن هناك أي مشكلة .. أنا أحبه ونحن مسرورون لأنه جزء من الفريق".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى