نقابات ومنظمات حضرموت تطالب بإقالة الحكومة ومحاكمتها

> المكلا «الأيام» خاص

> نظمت النقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني وبتنسيق مع المجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت، صباح أمس الأحد، أمام مبنى ديوان المحافظة بالمكلا وقفة احتجاجية تندد بالتدهور المعيشي وتطالب بإقالة الحكومة.
وشهدت الوقفة الاحتجاجية حضورا جماهيريا، ورفع فيها المتظاهرون شعارات ولافتات تطالب بإقالة حكومة بن دغر وتقديمها للمحاكمة، جراء فسادها وعجزها عن توفير الخدمات الضرورية للمواطنين، وما تمارسه من سياسة اقتصادية كارثية تسببت في انهيار العملة المحلية، وأدت إلى تفاقم الأزمات في المشتقات النفطية، وارتفاع أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية.

وأصدرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بحضرموت بيانا في الوقفة والتظاهرة الاحتجاجية أكدت فيه أن “القيادة المحلية بحضرموت تقف مع مطالب المواطنين اﻵنية، وتتبنى الكفاح من أجل حقهم في الحصول على الخدمات والعيش الكريم، كتبنيها النضال من أجل الهدف الأسمى المتمثل في استعادة دولتنا الجنوبية كاملة السيادة”.

ودعا البيان الذي قدمه نصيب العامري، رئيس القيادة المحلية، الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادة التحالف العربي إلى “الاستجابة السريعة والعاجلة لمطالب الناس في إقالة حكومة الفساد، ووقف تدهور العملة وتحسين الخدمات، وتوفير المشتقات النفطية والسلع الضرورية بأسعار مدعومة”.

كما تطرق البيان إلى الانفلات الأمني في مدن ومناطق وادي حضرموت، وحمل المنطقة العسكرية الأولى كامل المسؤولية “عما يحدث من جرائم واغتيالات”، داعيا قيادة التحالف العربي إلى “الاستجابة لمطالب المواطنين في الوادي والصحراء بحل هذه المنطقة ونشر قوات النخبة الحضرمية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى