محافظ لحج: منظمات تؤدي دورا استخباراتيا

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

>  أكد محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي على عدم التعامل مع أي منظمات تأتي إلى المديريات دون الرجوع إلى قيادة المحافظة.
وقال تركي، مخاطبا مدراء عموم المديريات: «يجب التنسيق مع منسق ومستشار المحافظة لشؤون المنظمات».

وخلال اجتماعه أمس الأحد بمدراء عموم المديريات بحضور وكلاء المحافظة صالح البكري، ووضاح الحالمي، وعبد الفتاح هيثم، قال تركي: «أي عمل يتم من خارج المحافظة دون الرجوع لسلطة المحافظة فهو مرتبط بعمل استخباراتي لن يتم السكوت عنه، وسيتم محاسبة من يقوم به».

وأشار تركي إلى أن «أي مدير عام سيتعامل مع أي من منظمة دون علم المحافظة ستكون هناك إجراءات ضده».. وتابع: «لقد وكلنا فريقا متكاملا للذهاب إلى يافع لتلمس الهموم والاحتياجات فيها، وخصصنا لها 7 ملايين، بالإضافة إلى تخصيص مليار ريال للمشاريع الخاصة بالحوطة، إلى جانب صرف مبلغ لمديرية المسيمير»، وأوضح تركي أنه «تم اعتماد 100 مليون للمياه و100 مليون للكهرباء، إلى جانب اعتماد أكثر من 2 مليون للطرق وإعادة تأهيل المجمع الحكومي بلحج وطريق طور الباحة».. وأشار إلى أنهم «التقوا بعدد من المنظمات الداعمة للاستفادة منها في إطار محافظة لحج»، مطالبا الحاضرين بـ «محاربة الفساد المنظم وتوزيع أي أعمال عبر المديريات».

وعن أضحية العيد قال تركي: «تم توزيع أضاحي العيد للمديريات بالتساوي، أي بمعدل 40 رأسا لكل مديرية مع زيادة مديرية تبن لتكون حصتها 50 رأسا نظرا لاتساعها».
بدورهم، طالب مدراء عموم مديريات «يافع، ودفن» بعدالة التوزيع في المشاريع، وقالوا «يوجد فساد مالي وإداري خاصة عندما نريد إجراء أي معاملات مالية يطلبون مننا مبالغ مالية من مستحقاتنا، فلا بد من محاسبة المؤسسات والإدارات الفاسدة وتصفيتها من عناصر الفساد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى