تظاهرة شعبية بمودية تندد بالتدهور المعيشي

> مودية «الأيام» حيدرة واقس

>  شهدت مديرية مودية، إحدى المدن الكبرى بمحافظة أبين، صباح أمس الإثنين تظاهرة ووقفة احتجاجية هي الاولى من نوعها تنديداً بارتفاع الأسعار وانهيار العملة الوطنية.  
وطاف المشاركون في المظاهرة بعدد من الشوارع الرئيسية للمدينة رافعين اللافتات والشعارات المطالبة بالحلول العاجلة تجاه انهيار العملة وارتفاع الأسعار الجنونية وتدني الخدمات العامة.

ودعت شعارات المتظاهرين الرئيس هادي الى تحمل المسؤولية تجاه المواطنين ووقف العبث والفساد الحاصل في الحكومة، وكانت أبرز تلك الشعارات التي رفعت بالمظاهرة (مودية لن تموت جوعا يا هادي) في إشارة الى تدهور الأوضاع الاقتصادية والمادية للسكان في المدينة.

على صعيد متصل، عقد المجلس الأهلي بمديرية مودية اجتماعاً أوصى فيه السلطة المحلية بالمديرية بمضاعفة جهودها تجاه خدمة أبناء المديرية.. وأقر الاجتماع عددا من التوصيات أهمها:
1 -  يوصي المجلس الأهلي ممثلا بالهيئة الإدارية المواطنين بالتعبير عن رفضهم للانهيار الاقتصادي والمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية أكانت الكهرباء أو المياه أو الصحة وتخفيض الأسعار التي أدى رفعها إلى إنهاك المواطنين.

2 -  الوقوف أمام سلبيات الغرفة التجارية التي من صميم عملها ضبط الأسعار من قبل التجار.

3 -  دعم القرار الخاص بتعيين مدير جديد للمستشفى والذي اتخذ من قبل مدير عام الخدمات الصحية بالمحافظة.
4 -  يطالب المجلس السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية بضرورة الوقوف أمام أوضاع إدارة الكهرباء وإلزامها بضرورة المساواة في التوزيع العادل للتيار الكهربائي على مستوى المديرية.

5 -  يدعو المجلس الأهلي السلطة المحلية بالمديرية إلى توفير التغذية للجانب الأمني ووسائل المواصلات حتى يتمكنوا من أداء عملهم أسوة بالمديريات الأخرى.
 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى