صور.. قوات عسكرية للمنطقة الثالثة بمأرب تقتحم مقر الانتقالي ببيحان

> بيحان «الأيام» خاص

>
 هاجمت قوات عسكرية تابعة للمنطقة العسكرية الثالثة حشدا شعبيا كان متجمعا في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، لتدشين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية، واعتقلت عددا من قياديي المجلس والناشطين الجنوبيين.

وقالت القيادة المحلية لانتقالي شبوة إن قوة عسكرية وصفتها بالمليشيات التابعة للجنرال علي محسن الأحمر «أقدمت أمس الثلاثاء على مهاجمة واقتحام مكان إقامة حفل تدشين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية بيحان العليا والاعتداء السافر على كافة الحضور، واعتقال عدد من قيادات المجلس في بيحان، ومصادرة أعلام الجنوب في مشهد لا ينم إلا عن تواصل سياسة الآلة العسكرية القمعية ويكرس لفرض واقع نفوذ قوى الاحتلال القديم الجديد».

وأضاف انتقالي شبوة في بيان أصدره أمس أن هذا العمل «قمعي جاء ليكشف جليا عن حقيقة الوجه القبيح والنوايا الخبيثة لمليشيات حزب الإصلاح الإخواني التي بسطت نفوذها الكامل على مديريات بيحان الثلاث تحت غطاء الشرعية اليمنية بعد أن شرعنت وجودها القرارات الرئاسية الأخيرة التي جاءت تتويجا لمخطط عزل بيحان عسكريا وأمنيا عن محافظة شبوة  وضمها إلى محافظة مأرب اليمنية بغية الاستمرار في الهيمنة والاستحواذ على ثرواتها».

وحذرت القيادة المحلية «من أن يتم استخدامهم كأدوات رخيصة تشارك في تنفيذ سياسة قمع وإذلال إخوانهم من إحرار بيحان».
وحيّا البيان «أبطال وأحرار بيحان الصامدين في وجه الهيمنة والإرهاب»

وقال «إن ذلك ليس بغريب على من قدموا قوافلَ من الشهداء في سبيل الحرية والكرامة، وندعو أبناء بيحان وشبوة عامة إلى الاصطفاف والتعاضد والتلاحم للتخلص من براثن المحتل وقواته العسكرية الجاثمة على أراضي بيحان».

وذكر شهود عيان أن قوات عسكرية انتشرت في الشوارع العامة ونصبت نقاطا وحواجزَ لمنع المشاركين من أبناء مدينة العلياء ومديريتي عسيلان وعين وبقية مديريات المحافظة من المشاركة في فعالية تدشين المجلس الانتقالي بمديرية بيحان العليا.

وقالوا «قامت عشرات الأطقم محملةً بالجنود  بمحاصرة موقع فعالية التدشين والاعتداء على المنصة بجانب منزل مساعد علي أحمد الدهولي بمنطقة قوز المناصر، كما قامت باعتقال مشاركين آخرين في الطرق المؤدية إلى موقع حفل الإشهار، ونصبت نقاطا في الطرق لتفتيش مركبات السير واعتقال من يحمل أعلام الجنوب وصور الشهداء وأعلام دول التحالف العربي».

وأكد رئيس القيادة المحلية بالمحافظة علي محسن السليماني أن الحضور يُعدّ تدشينا رسميا، مشيدا بإصرار أبناء بيحان على التدشين رغم التحديات والقمع العسكري من قبل قوات الشرعية اليمنية.
وقال في تصريح صحفي «هذا التحدي ليس بغريب على أصحاب الرصيد النضالي الكبير خلال مسيرة الثورة الجنوبية».

وأصدر السليماني توجيهاتٍ بمباشرة العمل لكل إدارات الهيئة التنفيذية وأعضاء القيادة المحلية التي تم تسميتها للمجلس الانتقالي في مديرية بيحان.
وتم اختيار أحمد منصور رئيسا لانتقالي المديرية والعميد مساعد سند نائبا للرئيس وأديب العبد مديرا للدائرة الإعلامية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى