الشعلة يؤكد السيطرة على الطائرة ويُتوج بطلاً لمحافظة عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش

>
 تُوج فريق الشعلة عن جدارة واستحقاق بطلاً لمحافظة عدن بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الميناء بثلاثة أشواط دون مقابل ، في المباراة التي جرت صباح أمس السبت على ملعب صالة الشهيد أحمد الحيدري التابع لنادي شباب المنصورة ، وذلك ضمن تصفيات بطولة كأس رئيس الجمهورية للكرة الطائرة بعدن والتي ينظمها الاتحاد اليمني العام للعبة ، برعاية الأخ نائف البكري وزير الشباب والرياضة ، وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب بوزارة الشباب والرياضة بعدن.

 فوز فريق نادي الشعلة بالمباراة ، مكنه من حصد بطاقة التأهل عن المحافظة ، والمؤهلة لبطولة كأس رئيس الجمهورية للأندية أبطال المحافظات ، وتمثيل فرق عدن إلى جانب الأندية أبطال المحافظات في البطولة التي ستقام في الشهر القادم .. وكان مسك ختام البطولة قد توقعه الكثيرون أصفر اللون نظراً لحضور فريق الشعلة القوي والمميز في مجال اللعبة ، والأكثر خبرة في بطولات الكرة الطائرة ، وتزعمه أندية الوطن في السنوات الأخيرة ، وامتلاكه مجموعة من اللاعبين أصحاب الحضور الطيب في اللعبة.

 فاجأ شباب الميناء الجميع مع بداية الشوط الأول بالتقدم في النتيجة وتسجيل أولى السطور في اللقاء بضربات مركزة أصابت المنطقة الخطرة لفريق الشعلة الذي لم يستغرق كثيراً من الوقت ليستفيق مبكراً ويعود للمباراة بعد ترتيب صفوفه ، وإرسال الكرات الصاروخية ، التي عجز الخط الدفاعي لفريق الميناء ، عن التصدي لها ليكسب الشعلة الشوط الأول لمصلحته بواقع 26-25.

 الفترة الثانية كانت مشابهة للفترة الأولى في البدايات ، فقد كرر الميناء نفس سيناريو الشوط الأول ، في التقدم بالنتيجة إلا أن الحماس والإصرار من قبل لاعبي الميناء لم يكن كافياً لتكون كلمة الفصل للاعبي فريق الشعلة الذين تمكنوا من إضافة الشوط الثاني إلى سابقه ، بكسبه لمصلحتهم بنتيجة 25-18.

 أما الشوط الثالث فقد دخله فريق الشعلة بشكل مغاير حرصا من اللاعبين على حسم الأمور لمصلحتهم وقطع خط العودة أمام شباب الميناء الفريق الطامح في العودة ، وخلط الأوراق لينهي الأمور في هذا الشوط لصالحه 25-13 ليفوز بثلاثة أشواط دون مقابل ، متوجاً نفسه ملكاً على عرش المحافظة عن جدارة واستحقاق ، في لعبة الكرة الطائرة ظافراً ببطاقة التأهل عن المحافظة إلى نهائيات كأس رئيس الجمهورية لأبطال المحافظات المحررة .. أدار اللقاء تحكيمياً الحكم الأول حسن عبدالله إبراهيم ، الحكم الثاني رضوان أحمد سعيد ، توفيق سعيد عثمان مسجلاً ، ومحمد الأحمدي كمساعد للمسجل ، وتنوير حسن اسماعيل ، وعبدالله محمد يوسف (في الخطوط).

 وفي الختام تم تكريم فريق الشعلة وكذلك جهازه الفني والإداري بكأس وميداليات البطل ، فيما تم تكريم فريق الميناء بالميداليات الفضية كوصيف للبطل ، وتكريم الطاقم التحكيمي للبطولة وكل من ساهم في إنجاحها.

 حضر اللقاء الختامي للبطولة د. عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة ، عبدالحميد السعيدي مستشار وزير الشباب والرياضة ، محسن صالح رئيس الاتحاد العام للكرة الطائره ، نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ، ومدراء عموم وزارة الشباب والرياضة ، وقيادات الأندية والاتحادات بعدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى