«أنصار الله» تكشف تنازلات كبيرة ستقدمها بالمفاوضات

> «الأيام» غرفة الأخبار

> رحبت جماعة «أنصار الله» بأي مبادرات جدية للحوار من أجل حل النزاع في اليمن، مستبعدة أن يكون لدى دول التحالف نوايا جدية لإحلال السلام في اليمن.
وقال الناطق الرسمي لجماعة «أنصار الله»، محمد عبد السلام، في حديث أمس لقناة «المنار»: مستعدون لتقديم المزيد من التنازلات إذا لمسنا جدية من قبل الطرف الآخر في الوصول إلى حل سياسي للحرب والأزمة في اليمن».

وأكد أن الكثير من المكونات العسكرية التي تعمل على حماية الوطن هي من الجنوب والشمال وباقي مناطق البلاد، مضيفا: «الحرب فرضت على اليمنيين توسيع وتطوير قدراتهم العسكرية لمواجهة التحالف».

وكان عبدالسلام قال في مقابلة سابقة على قناة (المسيرة) التابعة لجماعته الخميس الماضي إن «مشاورات جنيف عبارة عن تدارس للأفكار وتحديثها، وليست مفاوضات لبناء الحلول الجادة».

وبشأن مطالب الحكومة اليمنية في تهيئة الظروف للمفاوضات من خلال إطلاق الأسرى لدى الجانبين رد عبدالسلام بالقول إن «دول العدوان أوقفت صفقات تبادل الأسرى».

وفي تصريحات المتلفزة لقناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله أشار الناطق الرسمي لجماعة «أنصار الله» إلى أن استهداف بارجة بحرية سعودية في عمق المياه الدولية يعتبر تطورا نوعيا وهو رسالة للسعوديين، لافتا إلى أن هناك معادلات ومفاجآت لدى اليمنيين بانتظار قوى التحالف».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى