توتنهام يسحق مانشستر يونايتد بالثلاثة

> مانشستر «الأيام» متابعات

>
 ضاعف توتنهام هموم مضيفه مانشستر يونايتد ، بتغلّبه عليه 3-0 ، مساء أمس الإثنين على ملعب "أولد ترافورد" في ختام الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم .. وأحرز أهداف المباراة كل من هاري كين (50) ولوكاس مورا (52 و85).

 ووضعت الخسارة مدرّب يونايتد جوزيه مورينيو في وضع لا يحسد عليه ، حيث استقر رصيده عند 3 نقاط من فوز وحيد وخسارتين في المركز الرابع عشر، فيما احتل توتنهام بفوزه الثالث على التوالي، المركز الثاني بفارق هدف واحد وراء المتصدّر ليفربول ، علماً بأن تشيلسي وواتفورد يملكان الرصيد النقاطي ذاته (9).

 ستّة تعديلات أجراها مورينيو على تشكيلته الأساسية فجلس كل من إريك بايلي وفكتور لينديلوف وأشلي يانج وأندرياس بيريرا وخوان ماتا وأنتوني مارسيال ، وعاد الظهير الإكوادوري أنتونيو فالنسيا إلى صفوف الفريق برفقة كريس سمولينج وجيسي لينجارد وفيل جونز وأندير هيريرا ونيمانيا ماتيتش.

 من ناحيته ، أجرى مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو تغييرين على تشكيلته الأساسية ، فلعب موسى ديمبيلي في خط الوسط ، وشارك داني روز مكان بن ديفيس ، مقابل جلوس المدافع الكولومبي دافينسون سانشيز على دكة البدلاء.

 وكاد فريد يباغت مرمى توتنهام بمحاولة مبكّرة ، قبل مرور نصف دقيقة من عمر اللقاء ، إلّا أن كرته مرّت بجانب القائم القريب ، ومرت الدقائق التالية بهدوء في محاولة من الفريقين ، لجس نبض الآخر ، حتى الدقيقة 16، عندما أعاد ظهير توتنهام داني روز الكرة بشكل خاطئ للوراء ، فاقتنصها مهاجم يونايتد روميلو لوكاكو ومر من الحارس هوجو لوريس ، لكنه ضل طريق المرمى بغرابة ، وبعدها بثلاث دقائق ، تلقّى ظهير يونايتد لوك شو كرة طويلة ، في الناحية اليسرى من زميله جيسي لينجارد ، فمرّرها داخل منطقة الجزاء إلى لوكاكو الذي سدّدها ضعيفة أمسكها الحارس لوريس.

 مرّة أخرى خانت اللمسة الأخيرة لوكاكو في الدقيقة 25 ، بعدما مرّت رأسيته ، بجانب القائم البعيد ، وجاءت أخطر الفرص في الدقيقة 33 ، عندما سدّد بول بوجبا من خارج منطقة الجزاء ، لترتد الكرة من الحارس لوريس إلى ماتيتش الذي سدّد في جسد المدافع لتخرج الكرة إلى ركنية لم تثمر، وتمكّن توتنهام أخيراً من تهديد مرمى يونايتد في الدقيقة 40، بعدما أعاد البرازيلي لوكاس مورا كرة إلى الدنماركي كريستيان إريكسن الذي كان الحارس الإسباني دافيد دي خيا لمحاولته بالمرصاد ، ثم وصلت كرة عرضية طويلة من كيران تريبير إلى ديلي ألي في الناحية اليسرى، بيد أن لاعب مانشستر يونايتد أندير هيريرا منعه من التسديد من مسافة قريبة.

 الدقائق الاولى من الشوط الثاني مرّت بلمح البرق ، فأطلق بوجبا تسديدة من بعيد مرّت بجانب القائم الأيمن، ثم أبعد دي خيا عرضية هاري كين قبل أن يصل إليها لوكاس مورا ، وافتتح توتنهام التسجيل في الدقيقة 50 عبر رأسية متقنة من كين في الزاوية البعيدة لمرمى دي خيا اثر ركنية نفّذها تريبير، وكاد يونايتد يرد سريعا عبر لوكاكو الذي انسل من اليسار لكن الحارس لوريس تصدّى لمحاولته ، قبل أن يضيف الفريق اللندني الهدف الثاني ، بعد وصلت الكرة إلى إريكسن في الجهة اليمنى ، فأرسل صانع اللعب الدنماركي الكرة أمام المرمى ليتابعها مورا في الشباك هدفا ثانيا بالدقيقة 52.  

 كان لا بد لمورينيو إجراء تبديلات سريعة ـ فدخل التشيلي أليكسيس سانشيز مكان هيريرا، فيما اضطر فيل جونز للخروج من الملعب ليدخل مكانه فكتور لينديلوف ، ثم شارك البلجيكي مروان فيلايني مكان ماتيتش، وهيّأ لوكاكو برأسه الكرة داخل منطقة الجزاء إلى لينجارد الذي أطاح بها نحو المدرجات ، وهز لينديلوف الشباك من الخلف برأسية قريبة في الدقيقة 62.

 وكاد لينديلوف يزيد مآسي مانشستر يونايتد عندما أعاد الكرة برعونة للحارس ، لكن ديلي ألي راوغ دي خيا الذي عاد ليبعد محاولة الدولي الإنجليزي، ثم فشل كين في وضع الكرة برأسه في الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 67، وأرغمت الإصابة تريبير على الخروج من الملعب ، ليدخل مكانه سيرج أورييه ، وأطلق مورا رصاصة الرحمة في شباك يونايتد بالدقيقة 85، عندما راوغ سمولينج بمهارة ليضع الكرة من وضع انفراد على يمين الحارس دي خيا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى