مسؤول صناعة لحج: مهددون بالتوقف لعدم وجود كادر وظيفي

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي

> أكد القائم بأعمال مدير عام مكتب الصناعة والتجارة في لحج محمد عيدروس الشاطري أن «نشاط المكتب مهدد بالتوقف والانقراض خلال السنوات الأربع القادمة نتيجة لإحالة عدد كبير من الموظفين إلى التقاعد».
وكشف الشاطري أمس الثلاثاء أنه «خلال السنوات الماضية أحيل 48 موظفا نتيجة بلوغهم أحد الأجلين، في الوقت الذي لم يُوظف بدلا منهم منذ العام 87، الأمر الذي أثر على وجود الكادر الوظيفي بالمكتب».

وأضاف: «لم يتبقَ من الكادر الوظيفي غير 10 موظفين فقط، حيث تم الاستعانة بالمتعاقدين ولكن نتيجة لعدم وجود موازنة لصرف رواتب لهم توقفوا عن العمل».
وكان مدير صناعة لحج بحث مع مدير إدارة المنشآت الصناعية بمكتب الصناعة والتجارة بلحج عبد الناصر فضل سعيد الكلدي مواضيع متعلقة بالجانب الصناعي والتجاري والاستثماري في المحافظة.

وفي اللقاء قال الشاطري: «تم توظيف 4 نازحين عام 2011، لم يباشروا عملهم حتى الآن». وأشار إلى أن هناك جملة من الهموم والمعاناة والصعوبات، منها أن الموظفين الباقين في مختلف الأقسام يعملون في غرفة واحدة بسبب تدمير المكتب السابق خلال حرب 2015، وكذا ضياع كافة الوثائق، أما باقي السجلات فهي في دولاب واحد تتشارك مع وثائق خاصة بمكتب الصحة بلحج».

وقال الشاطري: «في ظل الظروف الحالية فإن المعاناة لا تزال مستمرة، ومع ذلك استطعنا أن نحقق إيرادات تصل إلى 252 %، وهناك أقسام لا تزال تعمل بجهود مضنية وإمكانيات شحيحة ومتواضعة مثل أقسام التخطيط والمنشآت الصناعية والتخطيط».

ومن جهته قال مدير إدارة المنشآت الصناعية بمكتب الصناعة والتجارة بلحج عبد الناصر فضل سعيد الكلدي انه على الرغم من الظروف الصعبة وحجم المعاناة فقد نفذنا حصر المنشآت الصناعية العاملة والمتوقفة والمدمرة بالمحافظة كما نسعى إلى توفير قاعدة بيانات لمتابعة النشاط التجاري والصناعي.

وأضاف موضحا انه تم حصر المحلات التجارية وكبار المكلفين بهدف تفعيل دور النشاط الصناعي والتجاري وإعداد الخطط والعمل على حل المعوقات وتقديم التسهيلات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى