بطولة انكلترا: مستقبل مورينيو على المحك والسيتي يحتفل بالحقبة الإماراتية

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 بعدما حقق أسوأ بداية موسم له منذ 26 عاماً ، يحل مانشستر يونايتد غداً  الأحد ضيفاً على فريق بيرنلي في المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي ومستقبل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو على المحك، فيما يحتفل جاره مانشستر سيتي حامل اللقب بذكرى مرور 10 أعوام على انتقال ملكيته للوزير الإماراتي الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

 وتزايدت مشاكل مورينيو في الملعب وخارجه ، ما يجعله مهدداً باختبار لعنة الموسم الثالث التي عاشها سابقاً مع تشلسي وريال مدريد الإسباني ، وذلك بعد سقوط "الشياطين الحمر" ، في المرحلتين الثانية والثالثة ، أمام برايتون (2-3) ، وعلى أرضه أمام توتنهام (صفر-3).

 وتتحدث تقارير أخرى عن شعور اللاعبين بأن المدرب البرتغالي سيقال من منصبه ، في حال الخسارة أمام بيرنلي ، ما يزيد من حجم الترقب لمعرفة ما إذا سيقدم اللاعبون أداء قتالياً لتجنيب مدربهم المزاجي وصاحب التكتيكات السلبية خطر الإقالة.

 وخلافا ليونايتد ، تبدو الأمور إيجابية لدى الجار اللدود مانشستر سيتي رغم تعثره في المرحلة السابقة أمام مضيفه وولفرهامبتون (1-1) بعد فوزين أوليين ، للاعبي المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا على أرسنال (2-صفر) وهادرسفيلد تاون (6-1).

 ويأمل مان سيتي الاحتفال بأفضل طريقة بمرور 10 أعوام على انتقال ملكيته إلى مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار من خلال الفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد اليوم السبت على "استاد الاتحاد" ، الذي كان شاهداً على دخول الـ"سيتيزينس" نادي الكبار بعد الاستحواذ الإماراتي في 2008، والذي أحرز النادي على أثره لقب الدوري الممتاز ثلاث مرات وكأس الرابطة الإنكليزية ثلاث مرات وكأس إنكلترا مرة واحدة.

 وبعد موسم إستثنائي حطموا فيه جميع الأرقام القياسية الممكنة في الدوري الممتاز ، يأمل رجال جوارديولا في أن يصبحوا أول فريق يحتفظ باللقب منذ عقد من الزمن ، حين حقق ذلك يونايتد نفسه في 2009.

 وتتجه الأنظار إلى رباعي الصدارة ليفربول وتوتنهام وتشلسي وواتفورد ، الفرق الوحيدة ، التي خرجت منتصرة من المراحل الثلاث الأولى ، لمعرفة ما إذا كانت ستحافظ على سجلها المثالي.

 ومن المؤكد أن أحد هذا الرباعي سيخسر نقاطه الأولى لهذا الموسم ، لأن واتفورد ، سيتواجه غداً الأحد مع توتنهام ، فيما يخوض ليفربول ومدربه الألماني يورجن كلوب إختبارا صعباً اليوم السبت في افتتاح المرحلة على أرض ليستر سيتي ، الذي يتخلف عن "الحمر" بثلاث نقاط ، بعد فوزه بمباراتين ، وخسارته واحدة في المراحل الثلاث الأولى.

بدوره ، يسعى تشلسي إلى مواصلة بدايته الواعدة ، مع مدربه الجديد الإيطالي ماوريتسيو ساري ، وتحقيق فوزه الرابع توالياً حين يواجه اليوم السبت ضيفه بورنموث ، في مباراة صعبة على النادي اللندني لأن ضيفه جمع 7 نقاط في بداية الموسم من فوزين وتعادل.

 وبعد هزيمتين أمام مانشستر سيتي وتشلسي ، خلال مباراتيه الأوليين ، في حقبة ما بعد المدرب الفرنسي أرسين فينجر ، تنفس أرسنال الصعداء في المرحلة الماضية وحقق فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد الإسباني أوناي إيمري ، لكنه جاء على حساب جاره اللندني وست هام يونايتد (3-1) ، الذي خسر مبارياته الثلاث الأولى بقيادة مدربه الجديد التشيلي مانويل بيليجريني.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى