نجاة مسؤول بأمن الضالع من اغتيال واتهام مباشر لقائد كتيبة بالجيش

> الضالع «الأيام» وكالة ديبريفر

>
 نجا نائب مدير عام شرطة محافظة الضالع (جنوبي اليمن) بليغ الحميدي، من محاولة اغتيال أمس الجمعة.

وقال مركز الإعلام الأمني لشرطة محافظة الضالع، في بيان، إن موكب الحميدي تعرض لإطلاق نار كثيف أثناء مروره باتجاه سوق منطقة سناح شمالي المحافظة.

واتهم مركز إعلام شرطة الضالع بشكل مباشر، قائد الكتيبة الخامسة التابعة للواء 33 مدرع علي قائد القبة وجنوده، بمحاولة اغتيال الحميدي، وقال المركز، إن القبة وجنوده أطلقوا النار على موكب الحميدي في محاولة لاغتياله.

وأوضح المركز أن "موكب الحميدي واصل مسيره إلى مدينة الضالع بين نيران قائد الكتيبة وجنوده الذي نصبوا له هذا الكمين المحكم لكنه نجا منه بأعجوبة، فيما أصيب بعض مرافقيه بإصابات طفيفة، بالإضافة إلى إصابة سيارة الحميدي بوابل من الأعيرة النارية.
ومنطقة سناح في جنوبي اليمن كانت في ما مضى نقطة حدودية بين شمالي البلاد وجنوبها قبل الوحدة اليمنية في مايو 1990.

وطالبت شرطة محافظة الضالع في بيان الإعلام الأمني، اللواء علي مقبل صالح، قائد محور الضالع واللواء 33 مدرع، بسرعة اتخاذ الإجراءات وتسليم "المدعو" علي قايد القبة ومن قام معه بمحاولة اغتيال نائب مدير أمن المحافظة، إلى إدارة البحث الجنائي تمهيداً لتقديمهم للعدالة.

وشهدت الضالع، أكثر من عملية اغتيال وتفجير في الآونة الأخيرة، بعد سيطرة قوات "الحزام الأمني" المدعومة من الإمارات العربية المتحدة على المدينة مركز المحافظة، في مارس الماضي.
وتم طرد قوات جماعة الحوثيين من محافظة الضالع (100 كلم شمالي عدن)، في أغسطس 2015، لكن الحوثيين مازالوا مسيطرين على مديريتي جبن ودمت شمالي المحافظة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى