بطولة انكلترا: ليفربول يفوز رغم خطأ أليسون وتشلسي يحقق فوزه الرابع توالياً

> لندن «الأيام» أ ف ب

>
 حقق كل من ليفربول وتشلسي فوزهما الرابع توالياً منذ مطلع الموسم الحالي، اثر تغلب الأول على مضيفه ليستر سيتي 2-1 ، والثاني على ضيفه بورنموث 2-صفر يوم أمس السبت ، في المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ، في حين استعاد مانشستر سيتي نغمة الفوز ، بتغلبه على ضيفه نيوكاسل يونايتد 2-1.

 وقد شهدت مباراة ليفربول وليستر سيتي إرتكاب الحارس البرازيلي الجديد للنادي الأحمر أليسون، خطأ قاتلاً كبّد فريقه أول أهدافه في الموسم.

 وأتت أهداف المباراة من قبل السنغالي ساديو مانيه (10) ، وزميله البرازيلي روبرتو فيرمينو (45) ، بينما انتظر ليستر حتى الدقيقة 63 من الشوط الثاني لمعادلة النتيجة عبر لاعبه الجزائري رشيد غزال.

 ولم يأت الهدف الأخير من هجمة منظمة لليستر بل من خطأ فادح لأليسون حارس المرمى القادم هذا الموسم من روما الإيطالي في صفقة بلغت قيمتها 72,5 مليون يورو .. وهو الهدف الأول الذي يدخل مرمى ليفربول في الدوري هذا الموسم ، والأول بعد 418 دقيقة في الدوري الإنكليزي الممتاز، أي منذ خسارته أمام تشلسي (صفر-1) في المرحلة ما قبل الأخيرة من موسم 2017-2018.

 * وتابع تشلسي بدايته القوية وحقق بدوره فوزه الرابع على بورنموث بهدفين نظيفين .. وواجه الفريق اللندني صموداً كبيراً من الفريق القادم من الساحل الجنوبي ، لكنه نجح في افتتاح التسجيل بواسطة كرة مشتركة، بين البديلين الفرنسي أوليفييه جيرو والإسباني بيدرو قبل أن يسدد الأخير ، كرة من حافة المنطقة بعيداً عن متناول حارس مرمى بورنموث البوسني إسمير بيجوفيتش (72).

 ثم سجل البلجيكي إدين هازار هدفاً رائعاً عندما تلقى الكرة داخل المنطقة ، وسددها بحرفنة في الشباك (85).
 * وعلى ملعب الاتحاد ، إستعاد مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي ، نغمة الفوز بتغلبه على نيوكاسل 2-1.  وكان السيتي تعادل مع وولفرهامبتون واندرر 1-1 الأسبوع الماضي ، بعد فوزه في المرحلتين الأولين.

 إفتتح رحيم ستيرلينج التسجيل مبكراً للسيتيزنز ، بعد تلقيه كرة داخل المنطقة ، فراوغ مدافعاً قبل أن يسددها لولبية بعيداً عن متناول حارس نيوكاسل (8) ، لكن الضيوف أدركوا التعادل من هجمة مرتدة أنهاها الأميركي دي اندريه يدلين داخل الشباك (30) .. لكن الكلمة الأخيرة كانت لمانشستر سيتي ، الذي سجل له المدافع كايل ووكر هدف الفوز مطلع الشوط الثاني (52).

 * وسقط إيفرتون في فخ التعادل على ملعبه ، مع هادرسفيلد 1-1 ، وخسر كريستال بالاس على ملعبه أمام ساوثهامبتون بهدفين نظيفين.

 * ومني وست هام بخسارته الرابعة توالياً بسقوطه أمام ضيفه وولفرهامبتون بهدف ، وأهدر فولهام الوافد حديثاً الى دوري الاضواء ، فوزاً كان في متناوله ، عندما تقدم على مضيفه برايتون بهدفين ، قبل أن يرد أصحاب الأرض بهدفين .​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى