عرض عسكري للجيش والأمن بعدن والضالع في ذكرى تأسيس جيش الجنوب

> عدن/الضالع «الأيام» ماجد الشعيبي وطه منصر

>
 نظم اللواء الاول مشاة المتمركز بحصن جبل حديد أمس السبت عرضا عسكريا احتفاءا بالذكرى السابعة والاربعين لتأسيس جيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية الذي يصادف من كل عام الاول من سبتمبر عام 1971.

ودشنت سرايا ووحدات اللواء عروضها العسكرية في ساحة اللواء في الصباح الباكر أمس حيث اظهرتالكتائب العسكرية دقة عالية في التدريب، وانضباطاً كبيراً عكس مدى الجهد المبذول خلال الفترات السابقة في عمليتي التدريب والتأهيل لمنتسبي لواء جبل حديد كأحد الالوية الهامة في العاصمة عدن.

وقال قائد اللواء العميد الركن سيف علي صالح :"لسنوات طوال كنا نحتفل بهذه المناسبة في ساحات الحراك المختلفة ، واليوم نحيي هذه المناسبة تحت سارية علم الجنوب وداخل هذه المعسكر".

واضاف العميد:" نحن نعتبر هذا اللواء نواة أولى لتأسيس الجيش الجنوبي ، وبذات الوقت نسلم اليوم الراية للجيل الشاب الذي غرسنا في نفوسهم حب هذه المؤسسة العسكرية التي سنظل نحيي ذكرى تأسيسها كل عام".

وتأسس الجيش الجنوبي بعد نيل الاستقلال الوطني في الـ 30 من نوفمبر من العام 1967م حيث وضعت قيادة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية انذاك اول اللبنات الأساسية لتأسيس الجيش في الاول من سبتمبر 1971م وسمي بجيش جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

وتكون الجيش من وحدات بريه وبحرية وقوات جوية على أعلى المستويات  من حيث التسليح الحديث والمتطور على أسس عسكرية علمية ، وتكونت بعدها وزارة الدفاع في اليمن الديمقراطي من 80000 ضابط وجندي و40 لواء مشاة.
العرض العسكري الجنوبي بالضالع
العرض العسكري الجنوبي بالضالع

كما نظمت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي بمحافظة الضالع، صباح أمس السبت، عرضا عسكريا لقوات الجيش والأمن الجنوبي احتفاء بالذكرى الـ47 لتأسيس الجيش الجنوبي 1 سبتمبر 1971م، الذي احتضنته مدينة الشهيد بركان مانع الرياضية في منطقة حكولة بمدينة الضالع.

وقدمت عدد من سرايا الجيش الجنوبي السابق عددا من البروفات العسكرية، أعقبها إقامة عرض عسكري لمنتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية بالضالع ومختلف المحافظات الجنوبية.

وحضرت حشود كبيرة من كوادر الجيش والأمن الجنوبي من شتى المدن الجنوبية للإحياء والمشاركة في فعالية ذكرى 47 التي تصادف يوم 1 سبتمبر لتأسيس الجيش الجنوبي التي احتضنتها محافظة الضالع. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى