غياب رونالدو سبب نجاح كريم بنزيمه… القصة ليست كاملة !

> مدريد «الأيام» متابعات

>
 نجح كريم بنزيمه في تقديم مستويات كبيرة مع ريال مدريد ، في بداية الموسم ، حتى أصبح من أهم نجوم الشباك في عالم كرة القدم الآن ، وهناك العديد من التفاصيل ، يجب أن نتحدث عنها عن مسيرة النجم الفرنسي هذه الفترة .. للوهلة الأولى سييظهر الحديث عن أن كريم بنزيمه ، عاد للتألق بسبب رحيل كريستيانو رونالدو ولكن هذه تفصيلة بسيطة تحتاج للتدقيق.

 كريم بنزيمه طوال مسيرته لاعب مميز جداً .. كا أنه أفضل لاعب في العالم ، في التحرك بدون كرة ، في التسليم والاستلام ، وفتح المساحات ، وقد نجح في صناعة جزء كبير من نجاح رونالدو مع ريال مدريد.
 بنزيمه طوال مسيرة رونالدو مع ريال مدريد وخصوصاً بعد رحيل هيجواين في صيف 2013 تحول للرجل الثاني في ريال مدريد ، واقتنع بهذا الدور ، وفضل مصلحة ريال مدريد ، على أي اعتبارات شخصية.

 بنزيمه تأثر مستواه التهديفي ، وليس الفني بدور ظل رونالدو  .. أهم ما يميز المهاجم لكي ينجح في تسجيل الأهداف أن يكون أنانياً أمام المرمى ، وبنزيمه لم يكن كذلك مع رونالدو ، وهذا سر تواضع أرقامه التهديفية خاصة في آخر موسمين.
 زاد تواضع مستوى بنزيمه التهديفي ، بسبب مشكلة غيابه عن منتخب فرنسا ، بالتزامن مع مشكلته مع زميله فالبوينا ، وهذا أثر كثيراً على معنويات اللاعب ، وأفقده الثقة بنفسه.

 لكن إختصار نجاح بداية موسم بنزيمه فقط على غياب رونالدو، فيه إغفال لعناصر أخرى وأهم هذه العناصر أنه بدأ التحضيرات بشكل جيد .. فهو يتدرب جيداً ويهتم بعضلاته بشكل جيد  ، وكان مرتاحاً في الصيف لعدم مشاركته في كأس العالم ، كما ازداد نضجاً ، وازدادت ثقة اللاعبين فيه ، ويكفي أنه تبنى فينسيوس ليدخله في بيئة النادي سريعاً.

 والأهم الآن أن لا يتعرض بنزيمه للإصابات ويواصل على هذا النسق .. فإذا تحقق ذلك سيكون من الصعب إيقاف بنزيمه هذا الموسم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى