ألمانيا وفرنسا تقصان الشريط بتعادل سلبي

> ميونيخ «الأيام» أ ف ب

>
 قص المنتخبان الألماني الجريح والفرنسي المنتشي من تتويجه بطلاً للعالم شريط منافسات المستوى الأول من النسخة الأولى لدوري الأمم الأوروبية بالتعادل السلبي يوم أمس الأول الخميس على ملعب "اليانز أرينا" في ميونيخ.

 وخاض المنتخبان هذه المباراة ضمن منافسات المجموعة الأولى ، التي تضم أيضا هولندا ، في ظروف متناقضة تماماً إذ تنازل الألمان عن لقبهم العالمي بالخروج المخيب من الدور الأول لمونديال روسيا هذا الصيف ، فيما توج الفرنسيون بلقبهم العالمي الثاني بعد فوزهم في النهائي على كرواتيا 4-2.

 وجاء افتتاح منافسات المستوى الأول من هذه المسابقة ، التي ستقام على مدى أشهر ، ويستعيض بها الاتحاد القاري عن غالبية المباريات الودية بين منتخبين من العيار الثقيل لكل منهما حساباته.

 وعلى غرار مشوارها في المونديال الروسي ، إعتمدت فرنسا على الصلابة الدفاعية وكانت الطرف الأفضل لا سيما في الشوط الأول، قبل أن يجد الألمان الثقة بأنفسهم في الثاني وكانوا أقرب إلى خطف الفوز لولا تألق الحارس الفونس أريولا.

 وتأمل ألمانيا تأكيد الصحوة عندما تلتقي البيرو ودياً غداً الأحد على أرضها ، فيما ستكون فرنسا أمام اختبار كبير آخر غداً الأحد أيضاً ضد هولندا في الجولة الثانية ، لكن هذه المرة على أرضها في ملعب "ستاد دو فرانس" في باريس في ظهورها الأول كبطلة للعالم بين جماهيرها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى