المنصور: مستعدون للقاء المنظمات الدولية ومناقشة ادعاءاتها

> الرياض «الأيام» سبأ

>  أكد المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، منصور المنصور، إصرار الفريق على النأي بنفسه عن الدخول في أي أجندات سياسية والرد العلني على الادعاءات الواردة في تقارير بعض المنظمات الدولية.
وأبدى استعداد الفريق للاجتماع بتلك المنظمات ومناقشتهم حول ما ورد من ادعاءات وتفنيدها بالأدلة والصور الموثقة.

وأوضح المنصور في مؤتمر صحفي، عقده مساء أمس في الرياض، ان الفريق تأسس بمبادرة ذاتية من دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ويعمل بصورة مستقلة وبحيادية ومهنية تامة، ويقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف في اليمن.

وقال المتحدث: «إن لدى الفريق المشترك تفاصيل كاملة حول تلك التقارير الصادرة عن تلك المنظمات الدولية، ولديه الاستعداد الشجاع للعودة عما لديه من تفاصيل إذا قدمت تلك المنظمات الأدلة الكافية التي تثبت عكس ذلك»، مرحباً بالاجتماع مع تلك المنظمات الدولية لعرض تلك التفاصيل والتعاون لما من شأنه رصد تلك الانتهاكات وتوثيقها وفق آليات العمل المتعارف عليها.

ونوه إلى أن الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يبني تقاريره على أدلة واقعية وواضحة وموثقة، وليس بناء على ما ينشر في وسائل التواصل الاجتماعي، وأن الفريق يشكل منظومة واحدة مع هذه المنظمات الدولية لأجل حماية حقوق الإنسان والحد من الانتهاكات التي ترافق العمليات العسكرية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى