مواطنون يطالبون بتوضيح أسباب تعثر مشروع إعادة تأهيل شبكة المجاري في حي عنتر بالممدارة

>
بعث سكان وحدة عنتر بمنطقة الممدارة القديمة في الشيخ عثمان بالعاصمة عدن بشكوى عبر «الأيام» إلى القائم بأعمال محافظ محافظة عدن أحمد سالمين، ومدير عام صندوق التنمية الاجتماعي بعدن، يستفسرون فيها عن أسباب تعثر مشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي، وتوقف عملية استكمال رصف الممرات الخلفية لمنازل الحي.

وأوضح عاقل حارة وحدة عنتر بالممدارة سالم أحمد العزاني، في شكوى حملها لـ«الأيام» نيابة عن أهالي الحي، أن مشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي، ورصف الممرات الخلفية في وحدة عنتر بالممدارة القديمة، تم إقراره ضمن خطة عام 2017م/2018م، وقد تم البدء في تنفيذ المشروع مع مطلع العام الجاري بعد إرساء المناقصة على أحد المقاولين.

وقال العزاني بأن المناقصة المعتمدة لوحدة عنتر تم الاتفاق فيها مع المقاول على أن يتم تأهيل ورصف 17 ممرا خلفيا، لكننا تفاجأنا بأن المقاول لم يفِ بما هو مقرر عليه، حيث لم ينجز ما هو متفق ضمن خطة المشروع سوى خمسة ممرات من أصل 17 ممرا، ليتوقف عن العمل نهائياً. 

مشيراً إلى أنه قام بالتواصل شخصياً مع مدير عام مديرية الشيخ عثمان أحمد المحضار، للاستفسار عن سبب توقف المشروع، وكان رد مدير المديرية بأن العمل توقف نتيجة الأوضاع الاقتصادية.

وطالب العزاني الجهة الداعمة والمسؤولة عن تمويل مشروع إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي والممرات الخلفية لوحدة عنتر بالممدارة القديمة باستئناف العمل في الممرات المتبقية بموجب ما نص عليه الاتفاق، خاصة وأن الأهالي الذين يقطنون الحي جلهم من الشريحة البسيطة، وهم معرضون بصورة مباشرة إلى مخاطر صحية عديدة بعد تزايد الأمراض والأوبئة الفتاكة نتيجة التلوث البيئي المتنامي بفعل طفح المجاري، وجمود صلاحية الكثير من الممرات الخلفية في الحي في تصريف مياه الصرف الصحي، بعد أن تم إهمال مشروع تأهيلها وصيانتها، حد قوله.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى