إدارية جمعية الانتقالي تتهم الحكومة بتدهور الاقتصاد وتدعو للتصعيد

> عدن «الأيام» خاص

> اتهمت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الحكومة الشرعية التي يرأسها د.أحمد عبيد بن دغر بكل التدهور الاقتصادي والمعيشي والخدماتي الذي تشهده المدن والمحافظات الجنوبية، واصفةً ذلك بـ «المتعمد».
ودعت الهيئة جماهير الشعب الجنوبي إلى الاستمرار في الانتفاضة، وتصعيد الاحتجاجات في جميع المحافظات الجنوبية ضد سياسة «التجويع».

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للهيئة الذي عقدته أمس الاثنين في مقر الجمعية الوطنية برئاسة نائب رئيس الجمعية أنيس لقمان.

ووقف أعضاء الهيئة في بداية الاجتماع دقيقة حداد على أرواح الشهداء ومنهم شهداء الجنوب في معركة الشرف والبطولة في الساحل الغربي الذي تحقق فيه قوات العمالقة الجنوبية الانتصارات بدعم ومساندة من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وناقش الاجتماع تقرير سكرتارية الهيئة الإدارية بين الدورتين، وآلية تنفيذ قرارات الجمعية الوطنية خلال دورتها الأولى، وتقريرا عن تطورات أوضاع المغتربين الجنوبيين، فيما أجلت ثلاثة تقارير لعدم استيفائها، على أن تُقدم في الاجتماع القادم، وهي (تقرير حقوق الإنسان والحريات في الجنوب، وتقرير التعليم العالي، وتقرير الشهداء والجرحى).

وناقش الاجتماع التدهور الاقتصادي والمعيشي والخدماتي الذي تشهده مدن وقرى الجنوب، وحمّلت الهيئة الادارية «حكومة الاحتلال» كل ذلك التدهور المتعمد في محاولة لكسر إرادة الجنوبيين، حد وصف البيان.

وثمنت الهيئة دور جماهير الشعب الجنوبي في التصعيد ضد الحكومة الشرعية، التي تمادت في تدهور الأوضاع.

وأشادت بدور النقابات، مؤكدة ما أعلنته سابقا هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي من خلال بيانها، الذي أكدت فيه دعمها ومساندتها وحمايتها للشعب في «طرد حكومة الاحتلال وتحسين الاوضاع»، حد وصف البيان.

وثمنت دور الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ومطالبتهم بإعادة تقييم الأداء الإداري الذي ينتقص من الانتصارات.

ودعت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للانتقالي الجنوبي، في ختام بيانها، جماهير الشعب الجنوبي إلى استمرار الانتفاضة في جميع محافظات الجنوب ضد سياسة «التجويع» وضد أي «محاولة التركيع حتى طرد حكومة الاحتلال وآلياتها التخريبية»، حد قول البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى