محلي عدن يتفقد مشروع الأنابيب الخاصة بمحطتي كهرباء الحسوة والمنصورة

> عدن «الأيام» محمد القادري

>
تفقد أمين عام المجلس المحلي بالعاصمة عدن بدر معاون، أمس الخميس، العمل في مشروع استبدال أنابيب النفط الممتدة من شركة مصافي عدن إلى محطتي كهرباء الحسوة والمنصورة، الذي تنفذه شركة صينية متخصصة.

واستمع معاون من كبير المهندسين بالشركة المهندس سعيد محمد بن محمد إلى شرح مفصل حول مكونات المشروع الذي يمر بمرحلتين، المرحلة الأولى استبدال الأنابيب من الشركة حتى جسر البريقة، فيما تتضمن المرحلة الثانية استبدال الأنابيب من منطقة الإرسال الإذاعي إلى محطتي كهرباء الحسوة والمنصورة.. مؤكداً على أهمية تنفيذ هذا المشروع الذي توقف بسبب الحرب، للحد من تكاليف نقل الوقود للمحطات على متن القاطرات إلى محطات كهرباء الحسوة والمنصورة.

وأشار المهندس سعيد إلى أن "المشروع يأتي ضمن عدد من المشاريع التي تنفذها الشركة والتي تشمل إعادة تأهيل وتحديث محطة كهرباء المصفاة، وميناء الزيت، وإدارة عدن لتموين البواخر وتزويدها بالمعدات الحديثة، وعدد من خزانات المصفاة، ومشروع تحديث المعدات الثقيلة الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى إنشاء جسر جديد بجانب محطة الكهرباء التابعة للمصفاة بدلاً من الجسر القديم الذي يربط بين مدينة البريقة ومناطق صلاح الدين وفقم وعمران، وصولاً إلى الطريق الدولي المؤدي إلى محافظة الحديدة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى