حضرموت تتأهب.. حالة مدارية تتشكل في بحر العرب وتوقعات بتحولها إلى إعصار

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
​ ذكرت نشرات رصد الأحوال الجوية أمس الجمعة أن حالة مدارية جديدة تتشكل في بحر العرب قد تتحول إلى إعصار يضرب مدن ساحل حضرموت.

وقال مسؤولون محليون إن غرفة الإنذار المبكر ومراقبة الحالات الجوية بحضرموت عقدت اجتماعاً مساء أمس الأول الخميس لمتابعة وتحليل الحالة المدارية المتوقعة في بحر العرب.

وأفاد تقرير عن غرفة الإنذار المبكر ومراقبة الحاﻻت الجوية بأن آخر تحاليل البيانات العددية تشير إلى تنامي فرص تشكل حالة مدارية في جنوب بحر العرب خلال 24 ساعة القادمة وتطورها إلى عاصفة، وﻻ يستبعد بتحولها إلى إعصار بعد منتصف الأسبوع القادم.

ودعت الغرفة في تقريرها المواطنين إلى متابعة النشرات الجوية خلال الأسبوع الجاري، في حين أكد التقرير أن الحالة المدارية المتوقعة “تحت الرصد والتحليل والمتابعة، وﻻتزال بعيدة التأثير المباشر عن بلادنا وفقاً لمخرجات التوقعات العددية”.
وقال التقرير إن التوقعات الأولية وفق تحاليل وقراءة محاكاة الخرائط تشير إلى تحركها باتجاه شمال غرب باتجاه وسط بحر العرب مطلع ومنتصف هذا اﻻسبوع .

وأشار إلى أنه ﻻيزال من المبكر الحديث عن المناطق التي ستتأثر بهذه الحالة “وسيتم إصدار نشرات متتالية في حالة وجود أي طارئ يستوجب التنبيه والتحذير المسبق”.

واختتم تقرير غرفة الإنذار المبكر بحضرموت بأنه «في حالة تطور الحالة المدارية في بحر العرب إلى عاصفة مدارية متعمقة سيتم إطلاق التسمية المعتمدة إقليمياً وهو (لبان)».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى