لأول مرة منتخبنا للشطرنج يحقق إنجازاً عالمياً وعربياً

> باتومي «الأيام» خاص

>
 أُختتمت يوم أمس في مدينة باتومي الجورجية منافسات الأولمبياد العالمي للشطرنج ، حيث استطاع منتخبنا الوطني في اليوم الختامي الفوز على المنتخب السيرلانكي 3,5 مقابل 0,5 ليحقق النقطة الـ 12 ليتقدم في التصنيف العالمي بتحقيقه المركز 78 متساوياً في النقاط مع المنتخبات من ترتيب 61.

 ويعتبر هذا الإنجاز الأعلى في تاريخ مشاركاتنا في الأولمبياد العالمي ، حيث حقق منتخبنا المركز الثاني عربياً بالتساوي مع المنتخب المغربي بعد المنتخب المصري.

 كما ارتفع تصنيف لاعبنا الأستاذ الدولي بشير القديمي إلى 430 نقطة ومعدل أداء 2514 ، كما ارتفع تصنيف الأستاذ الدولي زندان الزنداني إلى 2303 وخليل الصبيحي إلى 2108 .. وقد مثل منتخبنا في هذا الأولمبياد الشطرنجيون : بشير القديمي ، زندان الزنداني ، عبده البعداني ، صالح العقربي ، وخليل الصبيحي.

 من جانبه قال رئيس بعثة منتخبنا الكابتن محسن سنان : "لقد حقق منتخبنا الوطني للشطرنج المركز 78 عالمياً ، وبالتساوي في النقاط مع الدول من المركز 61 برصيد 12 نقطة من عدد 185 دولة مشاركة في إنجاز هو الأول من نوعه في تاريخ مشاركاتنا في الأولمبياد ، بالإضافة إلى تحقيقنا المركز الثاني عربياً، بالتساوي مع المغرب بعد مصر التي احتلت المركز الأول عربياً ، متفوقين على دول عربية لها إمكانيات تفوق إمكانياتنا بكثير ، ورغم الأوضاع الصعبة التي تمر بها بلادنا".
 واختتم سنان تصريحه بالشكر لوزير الشباب والرياضة نايف البكري الذي كان له دور كبير في دعم وتشجيع المنتخب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى