لوكاكو يهدي بلجيكا فوزها الثاني وانكلترا تعود من كرواتيا بتعادل

> بروكسل «الأيام» أ ف ب

>
 حقق المنتخب البلجيكي فوزه الثاني في منافسات المجموعة الثانية من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، وجاء على حساب ضيفه السويسري 2-1 أمس الجمعة في بروكسل.

 وكان المنتخب البلجيكي الذي حقق المركز الثالث في مونديال روسيا هذا الصيف ، حقق فوزاً كبيراً في الجولة الأولى خارج قواعده على أيسلندا بثلاثية نظيفة ، ثم خرج أمس الجمعة منتصراً من مواجهته الرسمية الأولى ضد سويسرا ، بفضل مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي روميلو لوكاكو.

 وسجل لوكاكو هدفي بلجيكا، رافعاً رصيده إلى 45 هدفاً دولياً ورصيد "الشياطين الحمر" إلى 6 نقاط  في صدارة المجموعة، مقابل ثلاث لسويسرا حصلت عليها من فوزها الكاسح على أيسلندا 6-صفر في الجولة الأولى.

 وتخوض بلجيكا ، متصدرة التصنيف الدولي حالياً، مباراة ودية الثلاثاء المقبل ضد هولندا ، بانتظار مباراتها الثالثة في دوري الأمم ضد أيسلندا في 15 نوفمبر لكن هذه المرة على أرضها ، فيما تخوض سويسرا مباراتها الثالثة في البطولة القارية الإثنين أمام مضيفتها ايسلندا.

 * وعادت إنكلترا من ريكا بتعادل مع مضيفتها كرواتيا صفر- صفر أمس الجمعة ضمن منافسات المجموعة الرابعة للمستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

 وكانت مباراة أمس إعادة للقاء المنتخبين في الدور نصف النهائي لمونديال هذا الصيف في روسيا حين انتصرت كرواتيا 2-1 بعد التمديد وبلغت النهائي للمرة الأولى في تاريخها قبل الخسارة أمام فرنسا (2-4).

 وفشل رجال المدرب جاريث ساوثجيت ، في تحقيق ثأرهم من لوكا مودريتش ورفاقه ، لكنهم منحوا "الأسود الثلاثة" نقطتهم الأولى في هذه البطولة الجديدة بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام إسبانيا 1-2 على ملعب "ويمبلي" في لندن.

 كما نالت كرواتيا من مباراتها الأولى على أرضها منذ إنجاز مونديال روسيا ، لكنها خاضتها دون جمهورها بسبب عقوبة اتحادية لمباراتين خلف أبواب موصدة، نقطتها الأولى أيضاً كونها خسرت في لقائها الأول بنتيجة مذلة صفر-6 أمام إسبانيا التي تتواجه مجدداً مع إنكلترا الإثنين في اشبيلية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى