جمعية عبود 84 تقيِّم أنشطتها وخدماتها المجتمعية

> عدن «الأيام» رعد الريمي

>
 عقد أعضاء الجمعية العمومية لجمعية عبود (84) الاجتماعية التنموية اجتماعهم التقييمي السنوي أمس السبت في ثانوية عدن النموذجية للبنين (ثانوية عبود سابقا) بمديرية دار سعد بالعاصمة عدن، تحت شعار "يدا بيد نحو مستقبل أفضل"، والذي حضره عدد من أستاذة الدفعة والطلاب ومديرة ثانوية عدن النموذجية.

وقالت المدرسة السابقة لدفعة عبود (84) ومسئولة القطاع النسائي بالجمعية أ. علوية عزاني: "إن هؤلاء الحاضرين هم من كانوا بالأمس طلابا واليوم يعدوا قادة في المجتمع بما يقدمونه وبما يحملونه من مراكز قيادية ومؤهلات تعليمية عالية، والذي بات بعضهم اليوم يحتل مراكز مهمة في المجتمع حيث منهم الدكاترة، والممرضين، والمهندسين، والقادة بالسلك الأمني.

 وأعربت عزاني عن شديد إعجابها بهذه الدفعة التي تحولت من فئة متلقية في المجتمع مستفيدة في مرحلة زمنية معينة إلى دفعة منتجة ومفيدة ومقدمة كثيراً من العطاء والسخاء للناس، مشيرة إلى أنهم بهذا التحول -أي طلاب دفعة (84)- صاروا قدوات في المجتمع.

وتحدث أمين عام الجمعية د. بسام عمر سيف: "إن جمعيتنا وجدت لتبقى سواء أكنا فيها أو غيرنا لما تحمله هذه الجمعية من هم وطني"، مشددا على إصرارهم على الاستمرار والتواصل في خدمة المجتمع صحيا وفكريا وتنمويا وبكافة الطرق الممكنة.
وأضاف "وعلى الرغم من التحديات والصعوبات التي مرت بها الجمعية والتي كانت نتاج الوضع السياسي والأمني وبالرغم من الإمكانات الصعبة إلا أن الجمعية ظهرت على السطح من خلال الكثير من الأعمال الاجتماعية والخيرية في مختلف المجالات والاتجاهات والاحتياجات، معتمدة في تنفيذ جميع أعمالها على مساهمات الأعضاء فقط".

وفي الاجتماع استُعرضت عدد من أعمال الجمعية التي نفذت خلال السنوات الأربع الماضية جاءت في فقرة قراءة التقرير العام لنشاط الجمعية، كما تم استعراض التقرير المالي والاستماع إلى ملاحظات الأعضاء وإقرار عدد من النتائج التي أسفرت عن تنفيذ عدد من الأعمال كبرامج توعية مجتمعية هادفة إلى الاهتمام بالتعليم والتدريب المهني، كما تخلل الاجتماع عرض مسرحي وفقرات فنية ترفيهية.

الجدير بالذكر أن جمعية عبود (84) الاجتماعية التنموية تأسست من قبل خريجي ثانوية عبود عام 1984م في 7 أكتوبر 2001م بموجب قانون الجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية رقم (1) لعام 2001م واللائحة التنفيذية رقم (129) لسنة (2004) وهي جمعية أهلية غير ربحية مقرها عدن.

كما يجدر الإشارة إلى أن فكرة تأسيس الجمعية نسقت عبر عدد من خريجي ثانوية عبود لعام 1984م أول دفعة نظام حديث مختلط، بعد مضي أكثر من خمسة وثلاثين سنة تخرج حيث تم تتويج هذا التواصل لتأسيس جمعية اجتماعية تنموية تنفذ أعمالا خيرية من اشتراكات الأعضاء فقط.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى