سلطات حضرموت تستعرض جاهزيتها لمواجهة العاصفة المدارية (لوبان)

> المكلا «الأيام» خاص

>
 عقد كبار المسؤولين في السلطة المحلية بحضرموت اجتماعا طارئا، أمس السبت، لبحث آخر تطورات العاصفة المدارية (لوبان) ومدى الاستعدادات لمواجهة الأضرار المحتملة عنها.

وترأس وكيل المحافظة لشؤون الساحل والهضبة د. سعيد العمودي الاجتماع بحضور أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية العميد عويضان سالم عويضان، ومشاركة مدراء المؤسسات والمكاتب التنفيذية بساحل حضرموت وخفر السواحل والعمليات المشتركة ورئيس حلف ساحل حضرموت.

واستعرض فريق الأرصاد الجوية بحضرموت مسار الحالة المدارية خلال الأيام السابقة وتوقعات مراكز الأرصاد العالمية خلال الأيام القادمة، ومدى تأثيرها على مناطق ساحل حضرموت.

وناقش الوكيل العمودي مستوى الاستعدادات والخطط النهائية التي أُعدّت لمواجهة الحالة المدارية للحد من المخاطر التي قد تحدث، والحلول والبدائل الضرورية للحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة بمساعدة السلطة المحلية، وإمكانية تدخل المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني المحلية في عدد من الجوانب، وكذا مساعدة المواطنين في عمليات الإخلاء، وتنسيق العمل مع لجان المديريات التي تشكلت برئاسة مدراء المديريات.

وأعلن مدير الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير كرامة التميمي جاهزية قواته في كافة مديريات ساحل حضرموت «لمواجهة ما قد يخلفه الإعصار المداري (لوبان)، الذي من المتوقع أن تتأثر به سواحل محافظة حضرموت خلال الساعات القادمة، بدءا من مساء اليوم السبت (أمس)».

وأشار التميمي في كلمة أمام قوة الأمن والشرطة والدفاع المدني إلى أن «الأجهزة الأمنية في 11 مديرية بساحل حضرموت في حالة تأهب قصوى وجاهزية عالية بكامل عتادها ومعداتها، حيث تم استدعاء كافة الأفراد والضباط الذين ذهبوا في إجازات ليكونوا في الميدان تحسباً لمواجهة الإعصار والمساهمة في عمليات الإنقاذ والإخلاء وإطفاء الحرائق حال حدوثها، لا سمح الله». وحث المواطنين على «ضرورة أخذ الحيطة والحذر وأن يلزم الجميع منازلهم في وقت هطول الأمطار وحركة الرياح وجريان الأودية تفادياً لحدوث أي خسائر بشرية».

ودعا مسؤولو السلطة المحلية بساحل حضرموت الإعلاميين والناشطين إلى تكثيف نشرات التحذير والإرشادات للمواطنين.

وبحسب توقعات الأحوال الجوية، فمن المحتمل امتداد العاصفة (لوبان) صباح اليوم الأحد إلى سواحل حضرموت في حال استمرت على مسارها وسرعتها الحالية.
وكانت امتدادات العاصفة وصلت إلى شواطئ المهرة وسقطرى أمس الأول الجمعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى