عرض عسكري بالدبابات تزينه أعلام الجنوب وصور هادي وسلمان وخليفة

> ردفان «الأيام» خاص

>
صور هادي وسلمان وخليفة تتصدر منصة الضيوف وعلم الجنوب يلتحف المدرعات والدبابات

نظم اللواء الخامس دعم وإسناد وكتائب الحزام الأمني في مديرية ردفان بمحافظة لحج صباح أمس السبت عرضًا كرنفاليا وعسكريًا مهيبًا بمناسبة الذكرى الـ 55 لثورة 14 أكتوبر التي اندلعت من قمم جبال ردفان ضد المستعمر البريطاني عام 1963.
وتزينت منصة العرض العسكري بأعلام الجنوب وصور رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وزعماء دول التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ورئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد.

وبدأ العرض، الذي حضره عدد من القيادات العسكرية والمجتمعية من أبناء ردفان وضيوف من المحافظات الجنوبية الأخرى، بالتحية العسكرية التي قدمتها كتائب وسرايا اللواء الخامس، ثم استهلت الوحدات العسكرية العرض بتنظيم كبير، تتقدم صفوفهم آليات من الدبابات والعربات والأطقم التي التحفت بالعلم الجنوبي للوحدات القتالية والتخصصات العسكرية والأمنية بسلاحها وعتادها وهي في كامل جاهزيتها الحربية.


ورددت الوحدات المستعرضة الأهازيج العسكرية الجنوبية في انضباط واضح ومنسق وترتيب عالي الكفاءة للتدريبات التي تلقتها تلك الوحدات القتالية.
واستُعرضت قطع رمزية من وحدات الدبابات والمدرعات وسرايا الأطقم العسكرية وهي تحمل نماذج من الأسلحة المختلفة، بالإضافة إلى نماذج أخرى من الأسلحة المتطورة التي خاضت فيها القتال ضد جماعة الحوثيين خلال العامين الماضيين.

وقال قائد اللواء الخامس دعم وإسناد العميد مختار النوبي في كلمته للحفل «وحداتنا العسكرية اليوم في كامل جاهزيتها للدفاع عن أرض الجنوب وتحقيق مكتسباته في الحرية والاستقلال واستعادة الدولة كاملة السيادة».
وأضاف: «قواتنا اليوم أثبتت أنها قادرة على حماية هذه الأرض من خلال تسطيرها أروع الملاحم البطولية في جبهة حمالة وغيرها من جبهات القتال، ولقنت مليشيات الروافض دروسا في الشجاعة والاستبسال وطردتهم إلى خارج أرض الجنوب».


وأكد النوبي أن «قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد تبارك البيان الصادر عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وهي على استعداد لتنفيذ كل ما يطلب منها لحماية هذا الشعب ومكتسباته».
وحضر العرض العسكري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بلحج د.فضل هماش الذي ألقى كلمة قائلا «نحيي في ذكرى عيد ثورة 14 أكتوبر المجيدة هاماتنا من شهدائنا الأبرار، شهداء الثورة الجنوبية الأولى والثانية».

وأعرب هماش عن بالغ سعادته وهو يرى مثل هذا الاستعراض والتنظيم العالي في وحدات هذا اللواء الجنوبي الأصيل بقيادته الصامدة، حد قوله.
واستطرد «ثقوا أن قيادة الانتقالي برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي تسير بخطى ثابتة وأهداف مرسومة، وأن القادم هو أفضل من اليوم».


وثمن هماش موقف جميع القادة الجنوبيين الذين باركوا بيان المجلس الانتقالي وعلى رأسهم قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد وكتائب الحزام الأمني بردفان.

وعن كلمة ضباط وأفراد اللواء ألقى الملازم جميل محمد مهدي الغزالي كلمة قائلا: «إننا نستلهم من ثورة 14 أكتوبر العظيمة قيما ومعاني أصيلة تتجسد في أرواحنا لتطبيقها على واقعنا اليوم.. تلك الثورة التي تفجرت براكينها من قمم جبال ردفان بقيادة الشهيد لبوزة، والتي أثبتت للعالم قوتنا وبأسنا الشديد، وسنواصل العهد في الوقوف صفا واحدا والتضحية من أجل هذا الوطن ولن نتوانى لحظة واحدة عن الذود عنه في جبهات القتال ضد الحوثيين ومحاربة التطرف والمتربصين بالوطن».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى