فوائد كثيرة حصلت عليها السعودية بتواجد منتخبي الأرجنتين والبرازيل

> الرياض «الأيام» متابعات

>  حازت المملكة العربية السعودية على فوائد جمة من استضافة العديد من التظاهرات الرياضية في مختلف المنافسات ، وبدأت الجماهير في السعودية من مواطنين ومقيمين في التفاعل يوماً بعد يوم مع هذه الأحداث بالحضور والاطلاع والاهتمام.
 ومن المعروف أن السعودية تستضيف خلال هذه الأيام ، مجريات الدورة الرباعية الدولية "سوبر كلاسيكو" ، بتواجد العملاقين البرازيل والأرجنتين إضافة للعراق والمستضيفة السعودية.

 ويمثل حضور منتخبي البرازيل والأرجنتين للسعودية ، بما يملكانه من نجوم عالميين ، عاملاً كفيلاً بتغطية إعلامية كبيرة ، من مختلف الوسائل العالمية ، وهي قيمة كبيرة للسعودية ، لاستعراض إمكاناتها ، وبنية تحتية من مطارات وفنادق وملاعب ومراكز تدريب .. ووُفق الاتحاد السعودي لكرة القدم في تحقيق الاستفادة التامة ، من حضور عملاقي الكرة العالمية ، بتنظيمه زيارة خاصة إلى قصر المصمك والمتحف الوطني للبعثة الأرجنتينية ، والتي تم من خلالها شرح كافة ما يحتويه الموقعين من تاريخ وعمق حضاري ومقتنيات.

 وسيقيم مدرب اللياقة في منتخب البرازيل البروفيسور فابيو ماهيرسيجيان وأخصائي فسيولوجيا الجهد الدكتور جليمي محاضرة بتنظيم من اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي للكرة ضمن خطط التعليم المستمر، وهي اقتناصة رائعة من اللجنة الفنية للاطلاع عن قرب عن التفاصيل البدنية واللياقية للاعبي البرازيل.

 واستفاد الأخضر كثيراً من مواجهة البرازيل ونجومه ضمن المرحلة الإعدادية إستعداداً لكأس أمم آسيا في الإمارات مطلع العام المقبل ، حيث حفلت المواجهة بندية وشراسة خضراء ، حظيت بإعجاب القائمين على المنتخب ، وعلى رأسهم المدرب بيتزي، في انتظار ما ستسفر عنه مواجهة الأخضر القادمة ضد العراق في لقاء يغلب عليه طابع التكافؤ بين المنتخبين.

 وتُختتم الدورة بمواجهة عالمية من العيار الثقيل ، على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في جدة سوبر كلاسيكو العالم بين البرازيل والأرجنتين ، ومن المتوقع أن تتجاوز مشاهداته المليار مشاهدة حول العالم.
 وتعد تلك الفرصة سانحة للمشجع السعودي ، لمشاهدة النجوم العالميين في المنتخبين ، إذا ما علمنا أن مدن شراء التذاكر ، في السعودية تنوعت بين 22 مدينة بحسب إعلان اللجنة المنظمة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى