إعلان حالة الطوارئ في ميفعة بشبوة لمواجهة إعصار (لوبان)

> ميفعة «الأيام» خاص

>
 أعلن مدير عام مديرية ميفعة بمحافظة شبوة، عبدالله عاتق، حالة الطوارئ في المديرية لمواجهة إعصار (لوبان).

جاء ذلك خلال اجتماعه، صباح أمس الأحد في مستشفى عزان العام، مع مسؤولي الجهات الحكومية المعنية لمناقشة جاهزية واستعدادات مختلف الجهات لمواجهة الإعصار.

وأقر الاجتماع تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين كل من السلطة المحلية وغرفة عمليات مكتب الصحة بالمحافظة والنخبة الشبوانية ومكتب الصحة بالمديرية، على أن يتم التواصل بشكل مستمر فيما بينهما والتحرك على ضوء ما يأتي من بلاغات عبرهما.
وناقش الاجتماع استعدادات مكتب الصحة والسكان بالمديرية، وتم تجهيز أقسام طوارئ في جميع المرافق الصحية بالمديرية، تحسباً لأي طارئ يخلفه الإعصار، وأكد فريق الاستجابة السريعة بالمديرية استعداد الفريق للنزول الميداني إلى أي منطقة سواء داخل المديرية أو خارجها لخدمة المواطنين.

بدورها أبدت النخبة الشبوانية استعدادها التام للوقوف إلى جانب مكتب الصحة للإسهام في مواجهة أي كوارث قد تنتج عن الإعصار، وساهمت قوات النخبة بسيارتي إسعاف إلى جانب تكليف ضباط بالمشاركة في المناوبة بغرفة العمليات المشتركة، فضلاً عن تكليف سيارة التوجيه المعنوي لنشر تحذيرات للمواطنين الساكنين بالوديان.

من جهتها أكدت إدارة مستشفى عزان جاهزية طوارئ المستشفى لاستقبال الحالات الوافدة من مديرية ميفعة أو غيرها، مشيرة إلى أنه تم استنفار الطاقم الطبي بالمستشفى، تحسباً لمواجهة الإعصار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى