الإعلام الاقتصادي يدرب المجتمع المدني على التخطيط الإستراتيجي

> تعز «الأيام» خاص

>
دشن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، أمس الأول السبت، بمدينة تعز مشروع تعزيز مشاركة منظمات المجتمع المدني وزيادة تمثيلها للمواطنين في عمليات صنع القرار.

وتهدف الدورة التدريبية الخاصة بالتخطيط الإستراتيجي والبناء المؤسسي لأعضاء شبكة منظمات المجتمع المدني، إلى رفع قدرات الشبكات المحلية في وضع خطط استراتيجية متكاملة ضمن مشروع "تطوير تمثيل منظمات المجتمع المدني للمجتمعات المحلية في اليمن"، الهادف إلى بناء مجتمعات تشاركيه من خلال إتاحة الفرص للمواطنين بالمشاركة الفعّالة في عملية صنع واتخاذ القرارات المؤثرة على حياتهم، والتي تعمل على تعزيز دورهم في مساءلة حكوماتهم.

وأوضح رئيس المركز مصطفى نصر أن "البرنامج الذي ينفذه المركز يمكن المجتمع المدني في المحافظة من الخوض في أدوار مهمة في بناء السلام وخدمة المجتمع والإسهام في صنع القرارعلى المستوى المحلي".

وأشار نصر إلى أن "البرنامج تسهم فيه 5 منظمات فاعلة في المحافظة، وتم اختيارها بناء على معايير دقيقة، ونظرا لتجاربها في خدمة المجتمع خلال السنوات الماضية".

وتشارك في البرنامج إلى جانب مركز الإعلام الاقتصادي، المنظمة الوطنية لتنمية المجتمع "NODS"، ومنظمة أجيال بلا قات، ومنظمة شباب بلا حدود للتنمية، ومركز القانون الدولي الإنساني، ويستمر البرنامج إلى مارس المقبل 2019م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى