السعودية تتعادل مع العراق في كلاسيكو عربي مثير

> الرياض «الأيام» متابعات

>
 إنتزع المنتخب السعودي تعادلاً مثيراً أمام ضيفه وشقيقه العراقي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء يوم أمس الإثنين على ملعب جامعة الملك سعود الرياضية في بطولة سوبر كلاسيكو الودية.

 تقدم العراقيون بهدف مهند علي بالدقيقة 71، وأدرك الأخضر التعادل بهدف قاتل سجله عبد العزيز البيشي بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

 تحكم المنتخب السعودي في إيقاع اللعب وفرض أسلوبه بفضل الاستحواذ على الكرة ، ولكن عابه عدم استغلال سالم الدوسري للفرص التي سنحت له.

 المحاولات العراقية كانت قليلة، ولكنها مؤثرة على مرمى الحارس السعودي مصطفى ملائكة الذي تصدى لتسديدة علي عدنان، كما أضاع مهدي كامل فرصة هدف مبكر في أول 10 دقائق بتصويبة بجوار القائم الأيسر.

 ومن خطأ دفاعي مشترك لعلي البليهي ومحمد آل فتيل مع الحارس مصطفى ملائكة في بناء الهجمة من الخلف ، خطف أحمد ياسين نجم المباراة الكرة ومررها إلى زميله مهند علي ليسدد مباشرة في الزاوية اليسرى مسجلاً الهدف الأول.

 كاد منتخب الأخضر أن يسجل التعادل سريعاً من انفراد لعبد العزيز البيشي ، الذي شارك بديلاً بالشوط الثاني، إلا أن الحارس العراقي محمد حميد أنقذ مرماه من هدف مؤكد.

 ركز خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني لمنتخب السعودية أكثر ، على منح الفرصة لعدة بدلاء مثل حسين عبد الغني ، وبعض العناصر الشابة ، لإراحة نجوم الفريق مثل الشهري وكنو وسالم الدوسري وياسر الشهراني ، الذي غادر الملعب متألماً من الإصابة.

 كذلك خسر المنتخب العراقي جهود مدافعه مصطفى ناظم للإصابة ليشارك مكانه علي فايز، كما دفع سريتشكو كاتانيتش مدرب أسود الرافدين بأكثر من تبديل لتنشيط الصفوف والتصدي لحالة الإرهاق التي انتابت مهدي كامل وزملاءه.

 مال لاعبو العراق للسقوط على الأرض في محاولة لإضاعة الوقت ، مما دفع حكم اللقاء لاحتساب 4 دقائق كوقت بدل ضائع، إستغلها عبد العزيز البيشي في تسجيل هدف التعادل القاتل بتسديدة في الزاوية اليمنى، لينجو المنتخب السعودي من هزيمة ثانية على التوالي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى