مركز الملك سلمان يقدم 13 شاحنة من المحاليل الطبية لمستشفى الثورة بتعز

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

>
 دشنت أمس الإثنين رئاسة هيئة مستشفى الثورة في تعز استلام 13 شاحنة من المحاليل الطبية بإجمالي 244 طنا و500 كيلو، مقدمة من مركز الملك سلمان، في إطار دعمه للقطاع الصحي لمحافظة تعز. 

بدوره عبر د. عبدالقوي المخلافي، وكيل أول محافظة تعز، عن سعادته بتدشين وصول المحاليل الطبية، مشيدا بدور مركز الملك سلمان بما يقدمه لمدينة تعز منذ بداية الحرب. 

كما رحبت د.ايلان عبدالحق، وكيلة المحافظة للشؤون الصحية، بفريق مركز الملك سلمان، قائلة: عانى الفريق مشقة السفر ليتفقد وضع مدينة تعز والإشراف على توزيع الإغاثة الدوائية، وهذا دور إنساني تشكر عليه المملكة»، مؤكدة أن «هذه القافلة لم تكن الأولى للمركز، كون مملكة الخير تمد يد المساعدة دائما إلى تعز».

 وأوضح أنعم أن «الهيئة اليوم (أمس) دشنت استلام كميات من المحاليل الطبية لـ 5 أصناف بإجمالي 153,037 قربة، و244 طنا و500 كيلو، وصلت من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وهي عبارة عن محاليل طبية وريدية ومحاليل للغسيل الكلوي، وستعزز عملية تقديم الخدمات الطبية في المحافظة».

وقال د.أنعم، في تصريحه لـ«الأيام»: «إنها ليست للمرة الأولى التي يقدم فيها مركز الملك سلمان دعمه للصحة في تعز، وكان وما يزال المركز الشريان الإنساني المتدفق بالعطاء لمدينة تعز ينتهج طريق المبادئ والقيم الإنسانية، وروابط الإخوة العربية».
من جانبها قالت رئيسة فريق مركز الملك سلمان المهندسة إشراق عبدالناصر منسقة البرنامج الصحي في برنامج الملك سلمان بمكتب عدن: «إن المركز قدم محاليل للغسيل الكلوي ومحاليل وريدية ومستلزمات خفض الحميات لهيئة مستشفى الثورة بتعز، وأن هذه القافلة ضمن جهود مركز الملك سلمان لدعم القطاع الصحي في تعز».

وأكدت إشراق، في تصريحها لـ «الأيام»، أن «الزيارة الميدانية هي الأولى التي يقوم فيها فريق المركز إلى مدينة تعز حين بدأت تعز تتعافى وتتمتع بواقع أمني جيد»، مشيرة أن «مركز الملك سلمان سيعمل على دعم مشروع مركز الأطراف الصناعية بمحافظة تعز التي تمت الموافقة عليه من قبل المركز ضمن دعمه للقطاع الصحي في المحافظة».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى