قـصـة شهـيـد "علوي محمود الهارش" (ابن ردفان الشموخ)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
الشهيد علوي محمود الهارش، عاش في أسرة عرفت بتواضعها وحسن إخلاقها.. والده خدم الوطن في السلك العسكري. كان الشهيد علوي من الصبيان المتحمسين للعمل الثوري، شارك في كثير من المهرجانات الثورية الجنوبية، وكان في معظمها جنبا إلى جنب مع ابن خالته الشهيد محمد عبدالله محسن الوهيبي.

الشهيد علوي محمود الهارش ولد عام 1992م في منطقة الرويد مديرية الملاح بردفان محافظة لحج، خريج ثانوية عامة.. كان لديه طموح في مواصلة المشوار الدراسي إلا أنه استشهد في ميدان الشرف والكرامة وهو يدافع عن الدين والوطن والعرض، وذلك بعد أن شنت المليشيات الحوثية الغاشمة الحرب على المحافظات الجنوبية في نهاية مارس 2015م بعد أن نفذت انقلابها على الحكومة الشرعية في العاصمة صنعاء.

يقول الصحفي رائد الغزالي: «استشهد علوي محمود  الهارش بتاريخ 2/4/2015م في جبهة بلة ردفان - العند، محافظة لحج،بعد معركة طاحنة استبسل فيها هو وابن خالته محمد الوهيبي (نشرنا قصته يوم أمس) الذي استشهد هو أيضا في اليوم نفسه».
كما كتب أبو محسن الوهيبي عن استشهاد علوي محمود الهارش وابن خالته محمد الوهيبي فقال: «لم أنسَ ولم تفارقني لحظة واحدة ذكرى رحيل فلذات أكبادنا في الثاني من أبريل 2015م..

استشهد حبيب القلب أخي الأصغر الشهيد ابن الشهيد أثناء تصديه لجيش البربر والمغول الحوثي العفاشي في جبهة بلة، وكان بجوار الشهيد محمد الوهيبي ابن خالتي الحبيب البطل الشهيد علوي محمود الهارش الذي نال الشهادة هو الآخر واستشهد بجانب ابن خالته ابن الوهيبي، رفقاء الدرب في السلم والوغى.. عاشا معا ورحلا معا إلى جنات الفردوس بإذن الله تعالى.
 رحلوا عنا في ربيع عمرهما العشرين..  إنه الجنوب الحبيب المعطاء الذي لم يبخل عليه أهله وذويه بأشرف الرجال وخير الشباب اليفّع».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى