افتتاح برنامج ماجستير العلوم في «الهندسة المعمارية» و «الهندسة الصناعية والإنتاج»

> عدن «الأيام» صقر العقربي

>
 دشن د. الخضر لصور رئيس جامعة عدن أمس الثلاثاء بكلية الهندسة بمدينة الشعب، برنامج ماجستير العلوم في الهندسة المعمارية وقسم الهندسة الصناعية والإنتاج، في إطار التحضير للاحتفال بالذكرى الـ 40 لتأسيس الكلية بحضور الأستاذ د. محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة وأبوبكر بارحيم مدير عام الاستشارات الهندسية بجامعة عدن وعبد المجيد نائب عميد كلية الهندسة ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية.

واستهل رئيس جامعة عدن الحفل بكلمة حيا فيها الحاضرين بتحقيق هذا المنجز العلمي «الذي سيشكل نقطة فارقة في المسيرة العلمية والأكاديمية لكلية الهندسة»، موضحا أهمية استحداث برنامج ماجستير العلوم في الهندسة المعمارية في تخصص التصميم المعماري والتخطيط والبيئة.

ووصف استحداث البرنامج بأنه «يشكل إضافة نوعية حقيقية لمسيرة الدراسات العليا في التصميم الهندسي في كلية الهندسة بجامعة عدن، إذ يهدف إلى توفير الفرص لخريجي الهندسة المعمارية لمواصلة الدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية، كما سيسهم في تعزيز دور البحث العلمي لمعالجة المشاكل التي تواجه المجتمع». مؤكدا الارتقاء بالمستوى الأكاديمي للقسم العلمي بالمشاركة في العملية التدريسية والبحثية والإشراف على المشاريع التطبيقية ورسائل الماجستير للطلاب.


وكان د.صالح مبارك عميد كلية الهندسة أشار إلى أهمية هذا القسم الذي «سيعمل على بناء مهندس قادر على التعامل مع المواد الإنتاجية وقطع المعدات الصناعية، وقال إن «خريجي هذا القسم سيكون لديهم القدرة على تصميم وبناء وتحليل وإنتاج وتحسين وتنظيم وإدارة العمليات الإنتاجية، فضلا عن امتلاكهم المعارف العلمية للاستخدام الأمثل للمكائن والأدوات الإنتاجية. في المجال الصناعي والعمراني لتلبية احتياجات التنمية والمجتمع».

من جانبه حيا د.صبحي خير الله رئيس قسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة كلمة حيا فيها رئيس الجامعة ونوابه والطلاب المنتسبين لقسم الهندسة الصناعية والإنتاج مهنئا إياهم بانجاز هذا المنجز العلمي في الكلية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى