الانتقالي يشكل لجنتين للحوار الجنوبي وإغاثة المهرة

> عدن «الأيام» خاص

>
 عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، اجتماعها الأسبوعي برئاسة عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس، حيث نوقشت تحركات وخطوات تنفيذ دعوة رئيس المجلس لإطلاق حوار جنوبي جنوبي.

وأعلن المجلس الانتقالي، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، أن هيئة رئاسة المجلس أقرت تشكيل ثلاث لجان تناط بها "مهمة مراجعة وتقييم إجراءات المجلس بشأن هذه الدعوة واستكمال عملية التواصل والحوار مع مختلف القوى الوطنية على الساحة الجنوبية".

كما وقف الاجتماع أمام التداعيات التي خلفها إعصار (لوبان) الذي ضرب محافظة المهرة خلال الأسبوع الماضي والمهام المنوطة بلجنة الإغاثة المشكلة من المجلس برئاسة عضو هيئة الرئاسة د.سهير علي أحمد، والتي وصلت العاصمة الغيظة أمس الأول السبت، وباشرت مهمتها في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين من الإعصار.

على صعيد آخر عبرت هيئة رئاسة المجلس عن إدانة المجلس للحملات المنظمة والشائعات الإعلامية المنظمة التي تستهدف الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وقال البيان "إن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي جددت وقوف المجلس وشعب الجنوب إلى جوار الأشقاء في المملكة وتأييدهما للإجراءات التي اتخذتها حكومة المملكة لمعالجة الأزمة بحكمة ومسؤولية".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى